• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

نتنياهو: نحن نغير خريطة الشرق الأوسط.. والاتفاقيات مع الدول العربية تنهي عزلة إسرائيل الجغرافية فرنسا تستدعي سفيرها لدى أنقرة بعد تصريحات أردوغان بأن على ماكرون «فحص صحته العقلية» الحرس الثوري الإيراني ينشر قوات على الحدود مع قره باغ الآلاف ينهبون مستودعا للمواد الغذائية بوسط نيجيريا الصين: 15 إصابة جديدة بكورونا المعارضة التركية: العمال الصحيون يموتون والحكومة تشاهد السودان: قرار السلام مع إسرائيل سيعود بمنافع على السودانيين وسط مقاطعة بضائع تركيا..المعارضة لأردوغان "نبكي دماً" ترمب يتحدث عن حياته قبل الرئاسة.. "كنت سعيداً"! كيف ينظر السودان لإسرائيل؟ الاتحاد الإفريقي يعرض المساهمة في تهيئة ظروف ترسيم "الحل الدائم" في ليبيا كوهين: وفد سوداني سيزور إسرائيل قريبا بعد تحذير مماثل في تركيا.. السفارة الأمريكية في باكو تتحدث عن تهديدات بهجمات وعمليات خطف أمريكا: تقديم حزمة مساعدات للسودان بقيمة 81 مليون دولار أفغانستان: مقتل وإصابة 75 شخصًا جراء تفجير انتحاري في العاصمة

الاربعاء 23/09/2020 - 08:46 بتوقيت نيويورك

معلمين المدارس الأمريكية يرفضون العودة للمدارس هذا العام

معلمين المدارس الأمريكية يرفضون العودة للمدارس هذا العام

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قرر كثير من المعلمين بمدارس الولايات المتحدة عدم الرجوع هذا العام للفصول الدراسية بسبب الأزمة الصحية التي تسبب فيها فيروس كورونا ، وقال تقرير لإذاعة صوت أمريكا أمس إن المدارس في جميع أنحاء البلاد تحث عن مدرسين بدلاء، مما اضطر المسؤولون في بعض المناطق إلى تقليل الشروط للمساعدة في الحصول على البدلاء في الفصول، وأوضح التقرير أن عدة ولايات أمريكية شهدة زيادة في عدد المعلمين الذين يطلبون الإحالة إلى التقاعد أو يقدمون أجازة من العمل، مما يضع مزيدا من الضغط على العاملين في المدارس في مناطق تعاني أساسا من نقص في المدارسين وبدلائهم .

وأكد أن المدرسين توفوا في ثلاث ولايات على الأقل بعدما أصيبوا بـ«كوفيد-19» وذلك منذ بداية العام الدراسي الجديد، وأنه ليس واضحا كم من المدرسين في الولايات المتحد أصيب بالمرض، مستدركا بأن ولاية مسيسيبي وحدها سجلت ما لايقل عن 604 حالة إصابة بين المدرسين وغيرهم من عمال المدارس .

وتوقع التقرير أن يواجه بعض المعلمين ضغوطا كي يعودوا إلى الفصول الدراسية بعدما تعرضوا للفيروس، في حين أن إدارة الرئيس دونالد ترامب أعلنت أن المدرسين عمال «بنية أساسية» مهمين، وأضاف التقرير أن المسؤولين في ولاية إنديانا قالوا إنهم تلقوا طلبات من 600 مدرس منذ يوليو الماضي ، في حين قالت المدير التنفيذي لرابطة ديانا للمعلمين المتقاعدين تاريش وايتكوم إن الدراسات تشير إلى أن مزيدا من المعلمين سوف يتقاعدون هذا العام على نحو يفوق المعتاد، مضيفة أن بعض المدرسين يصممون على المضى قدما في اجراءات التقاعد، كما أن هناك البعض مازال يرغب في العودة إلى الفصل الدراسي .

كما ذكر التقرير أن مقاطعة سولت ليك، أوتا، شهدت استقالة أو معاشا مبكرا لما يزيد على ثمانين مدرسا بسب مخاوف من انتشار «كوفيد-19» في المدارس، حيث شهدت خمس مقاطعات بها مدارس ما يزيد على نصف هذا العدد، بينما جرى توقيع غرامة قدرها ألف دولار بسبب عدم إخطار المسؤولين بشأن تركهم عملهم قبل ذلك بما لايقل عن 30 يوما ، وقال التقرير إن قيادات التعليم في الولايات من بينها أريزونا ،و كانزاس، ونيو هابشاير، وبنسلفانيا، وتكساس، يتأهبون لما أسموه بـ«تفاقم نقص المدرسين»

وأشار إلى أن الإدارة التعليمية بولاية ميسوري جعلت شروط التقدم لوظيفة مدرس بديل أكثر سهولة بمقتضى إحدى قواعد الطوارئ، موضحا أنه بدلا من الدراسة الجامعية ما لايقل عن 60 ساعة، فإن البدلاء الجدد لا يحتاجون في الوقت الراهن سوى دبلوم المدرسة العليا وأن يكملوا فصلا تدريبيا مدته 20 ساعة من خلال شبكة الانترنت، واجتياز اختبار عن الخلفية المعلوماتية، كما خففت ولاية أيوا من شرط «الكلية» وقللت من سن العمل للبدلاء الجدد .

وقالت مدير برنامج تعليم المعلمين بجامعة كونيكت كت، مشيل باجويل، إن الكلية تلقت طلبات لاستخدام الطلاب المتخرجين من العام الخامس كمدرسين بدلاء، غير أن مسؤوليات الدراسة والعمل تحدد من حضورهم إلى يوم واحد فقط في الأسبوع .

التعليقات