• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

فرنسا تهدد..لن نتراجع أبدا أمام "التطرف الإسلامي" أذربيجان:استعادنا السيطرة على 13 قرية من منطقة قره باغ الحريري يخرج بالحكومة الجديدة للنور خلال أيام تايلاند:تمديد حالة الطوارئ في جميع مناطق المملكة أذربيجان: قصف صاروخي من الجانب الأرميني أسفر عن سقوط قتللى وجرحى كورونا يهاجم العالم بقسوة ويسجل 2 مليون حالة إصابة في 7 أيام حاكم نيويورك يسعى لإبعاد 95% من سكان الولايات المتحدة عن ولايته بسبب كورونا استفتاء الدستور الجزائري: كيف ينظر ناشطو الحراك إلى التعديلات الجديدة؟ كوريا الجنوبية تتعهد بالدفع المستمر من أجل الحوار نظيرتها الشمالية اجتماع ثان لبحث ترسيم الحدود البحرية بين إسرائيل ولبنان طائرة إيرانية تخضع شركتها لعقوبات أمريكية تهبط في فنزويلا رئيس الجزائر في مستشفى عسكري قبل أيام من استفتاء على تعديل الدستور كورونا بأوروبا "خرج عن السيطرة".. وغضب من تشديد التدابير نائب بالكونغرس يدعو لمعاقبة إيران "بقوة" لتدخلها في الانتخابات بوتين يعبر لأردوغان عن قلقه من تزايد المرتزقة في كاراباخ

الاربعاء 30/09/2020 - 04:56 بتوقيت نيويورك

بعد أدائه اليمين الدستورية.. من هو الشيخ نواف الأحمد الصباح أمير الكويت الجديد

بعد أدائه اليمين الدستورية.. من هو الشيخ نواف الأحمد الصباح أمير الكويت الجديد

المصدر / وكالات - هيا

أدى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية أمام أعضاء مجلس الأمة الكويتي، ليكون الأمير السادس عشر للكويت؛ وذلك خلفا للأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وحضر مراسم أداء اليمين الدستورية بمجلس الأمة الكويتي، رئيس المجلس مرزوق علي الغانم، ورئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، وجميع أعضاء البرلمان والحكومة الكويتية.

وكان أمير الكويت الجديد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، قد وصل إلى مقر مجلس الأمة الكويتي في تمام الساعة العاشرة و45 دقيقة من صباح اليوم؛ حيث استقبله رئيس المجلس مرزوق علي الغانم، ورئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، وتم عزف السلام الوطني للكويت، ثم اصطحابه إلى الاستراحة الأميرية بالمجلس؛ حيث وقع في سجل المجلس، قبيل التوجه إلى قاعة عبدالله السالم لأداء اليمين الدستورية.

سُميّ الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وليًا لعهد الكويت في 7 فبراير 2006، وفي 20 فبراير بايعه مجلس الأمة الكويتي بالإجماع للمنصب.

وبدأ الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حياته السياسية محافظا لمحافظة حولي في 21 فبراير 1961، وظل يتولى مسؤوليتها حتى 19 مارس 1978 عندما عين وزيرًا للداخلية، والتي استمر بها حتى 26 يناير 1988، عندما تم تعيينه وزيرًا للدفاع.

وفي أعقاب تحرير الكويت، عُيّن الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح في 20 أبريل 1991 وزيرًا للشؤون الاجتماعية والعمل، وظل يتولى مسؤوليتها حتى 17 أكتوبر 1992، وفي 16 أكتوبر 1994 عُيّن نائبًا لرئيس الحرس الوطني.

ثم تولي حقيبة وزارة الداخلية مرة أخرى 13 يوليو 2003؛ حيث صدر مرسوم أميري بتعيينه نائبًا أول لرئيس مجلس الوزراء وزيرًا للداخلية، وفي 20 فبراير 2006 تم تنصيبه رسميا وليا لعهد البلاد.

التعليقات