• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجلس الشيوخ يرفض تحركا جمهوريا لوقف عملية عزل ترامب بوتين وبايدن يجريان أول مكالمة بينهما ويعربان عن ارتياحهما من الاتفاق على تمديد "ستارت 3" "يوتيوب" يمدد تجميد حساب ترامب إلى أجل غير مسمى وزير الاستخبارات الإسرائيلية يكشف تفاصيل زيارته إلى السودان تركيا تدين "الهجوم الصاروخي" على الرياض الكونغرس .. مستجدات محاولة عزل الرئيس السابق! قلق اسرائيلي.. الإدارة الأمريكية تعيد النظر في عقوبات ترامب ضد محكمة الجنايات صدمة في إيطاليا .. طبيب ايطالي قتل مرضى كورونا لضمان اسرة فارغة حماس ترد على ما نشرته "التايمز" البريطانية عن علاقتها مع تركيا بعد ضغوطاته .. العاهل المغربي يشترط على نتنياهو زيارته تل أبيب لزيارة رام الله غوتيريش: العالم يمر بأسوأ أزمة اقتصادية منذ مئة عام شاهد: وزير اسرائيلي يصل الخرطوم واتفاق مع السودان على تبادل فتح السفارات بأقرب وقت إدارة بايدن: تركة فريق ترامب أسوأ بكثير مما تخيلنا بعد "القشعريرة" من بايدن..صحفية في "نيويورك تايمز" تطرد من عملها وتثير الجدل هولندا.. التطعيم ضد كورونا للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 90 عاما فما فوق

الاحد 29/11/2020 - 07:52 بتوقيت نيويورك

بريطانيا تواجه خطر الموجة الثالثة لفيروس كورونا

بريطانيا تواجه خطر الموجة الثالثة لفيروس كورونا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، اليوم الأحد، إن بريطانيا تواجه خطر التعرض لموجة ثالثة من حالات الإصابة بفيروس كورونا، إذا لم تتبع نهج القيود المتعلقة بالإغلاق بالشكل الصحيح في الأسابيع المقبلة، وأضاف راب في حديث لمحطة (بي.بي.سي) عند سؤاله عن احتمال عودة ظهور "موجة ثالثة" من الحالات في يناير وفبراير المقبلين: "ثمة خطر من ذلك (إذا) لم نحقق التوازن الصحيح".

وقال إن حكومته تبذل قصارى جهدها لتجنب فرض عزل عام آخر، وتأتي تصريحات وزير الخارجية البريطاني بعد يوم من أنباء عن قرب اعتماد الحكومة للقاح المضاد لكوفيد-19 الذي طورته شركتا بيونتك وفايزر، مشيرة إلى أن عمليات التسليم ستبدأ في غضون ساعات من إصدار الإذن بذلك.

ونقلت صحيفة فاينانشال تايمز، السبت، عن مصادر لم تسمها القول، إن أولى عمليات التطعيم باستخدام لقاح بيونتك وفايزر قد تجري اعتبارا من السابع من ديسمبر المقبل، وعين رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، ناظم الزهاوي، وزيرا مسئولا عن توزيع لقاح كوفيد-19. ويشغل الزهاوي، وهو من أصل عراقي، منصب وزير الدولة للأعمال.

وقالت بريطانيا في 20 نوفمبر إنها طلبت رسميا من الهيئة البريطانية المنظمة لقطاع الدواء تقييم مدى مناسبة لقاح كوفيد-19 الذي تطوره شركتا بيونتك وفايزر لاستخدامه في البلاد وهي أول خطوة في إتاحته خارج الولايات المتحدة، وطلبت بريطانيا الحصول على 40 مليون جرعة من اللقاح الذي أثبتت التجارب فاعليته بنسبة 90 في المائة في الوقاية من كوفيد-19 الذي أودى بحياة أكثر من 1.4 مليون شخص في أنحاء العالم وأصاب الاقتصاد العالمي بالشلل.

كما طلبت الحكومة من الهيئة يوم الجمعة تقييم اللقاح الذي تطوره شركة أسترازينيكا للوقاية من كوفيد-19 لإمكانية طرحه في البلاد، وطلبت الحكومة الحصول على 100 مليون جرعة من اللقاح الذي تطوره شركة أسترازينيكا وجامعة أوكسفورد وتسعى للبدء في استخدامه قبل عيد الميلاد.

التعليقات