• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 22/02/2021 - 04:36 بتوقيت نيويورك

الصين: نسعى للحوار مع الولايات المتحدة وترامب سبب الخلافات بيننا

الصين: نسعى للحوار مع الولايات المتحدة وترامب سبب الخلافات بيننا

المصدر / وكالات - هيا

أكدت الصين، سعيها إلى حوار مع واشنطن للعمل "من أجل مصلحة البشرية"، وأن سبب التوتر بين الجانبين يعود لـ"إجراءات إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب".

ووفق وكالة (شينخوا) فقد قال وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، خلال تطرقه إلى العلاقات مع الولايات المتحدة: على البلدين التركيز كل على شؤونه الداخلية بالتزامن مع العمل المشترك مع بعضهما بعضاً "في مصلحة البشرية جمعاء".

واعتبر وانغ يي، أن السبب الجذري للتوترات الثنائية بين بلاده والولايات المتحدة، يعود إلى الإجراءات التي اتخذتها الإدارة السابقة "لقمع وردع الصين"، مشدداً على أن خطوات فريق ترامب "ألحقت أضراراً لا تحصى بالعلاقات الدولية".

وأضاف أن "الديمقراطية، يجب أن تكون متجذرة في واقع كل بلد"، لافتاً إلى أن بلاده "متمسكة دائماً بحماية حقوق الإنسان".

وتابع: منطقتا سينجان والتبت "مثالان لامعان" للتقدم الذي أحرزته الصين في مجال حقوق الإنسان.

وشدد وزير الخارجية الصيني: "نحن نسعى إلى حوار، وليس إلى مواجهة، والصين تدعو دائماً إلى تعاون على أساس مبدأ رابح-رابح".

ولفت وانغ يي إلى أن السلطات الصينية، لم تتدخل أبداً في الشؤون الداخلية للولايات المتحدة، كما قال: إن بلاده "لا تريد تحدي الولايات المتحدة، أو أن تحل مكانها" في العالم.

وأعرب عن أمله في أن تحترم الولايات المتحدة، المصالح الحيوية للصين، وأن تكف عن إهانة الحزب الشيوعي الصيني، والتنسيق مع "القوات الانفصالية"، داعياً إلى إعادة تفعيل وترتيب آليات الحوار بين البلدين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات