• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

105 إصابات في مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال بالقدس تحذير أميركي من انهيار جيش أفغانستان.. واستعدادات للانسحاب ماكينزي: الولايات المتحدة لن تنجر لمواجهة عسكرية مع إيران هجمات صاروخية تستهدف محيط مطار بغداد الدولي "كورونا" عالميا: نحو 3 ملايين و73 ألف وفاة و144 مليونا و482 ألف إصابة إيران: ما جرى قرب مفاعل ديمونة رسالة لإسرائيل بأن مناطقها الحساسة ليست محصنة الخارجية الأميركية : موقف الولايات المتحدة من حركة حماس لم يتغير برلماني تركي: 9 حالات انتحار بولاية أورفا بسبب الفقر خلال أسبوع 7 قرارت جمهورية بإعادة تعيين وتعديل أقدمية أعضاء بالهيئات القضائية بعد انفجار صاروخ بالقرب منه.. 10 معلومات عن مفاعل ديمونا الإسرائيلي الحماية المدنية تسيطر على حريق مدينة السلام دون إصابات بايدن يستضيف قمة افتراضية للمناخ بحضور 40 من قادة العالم كورونا ثلاثي التحور يقاوم بشراسة.. لماذا قفزت أعداد إصابات الهند؟ رويترز نقلا عن أمنيين: ضربات إسرائيل بسوريا تستهدف مواقع صنع صواريخ إيرانية طهران: إسرائيل فشلت في التكتم على الانفجارات في مصنع للأسلحة بجنوب فلسطين

السبت 27/02/2021 - 04:16 بتوقيت نيويورك

كوريا الجنوبية: العاملون في المجال الصحي يحصلون على أول دفعة من لقاح شركة فايزر

كوريا الجنوبية: العاملون في المجال الصحي يحصلون على أول دفعة من لقاح شركة فايزر

المصدر / وكالات - هيا

بدأت مجموعة مكونة من 300 من العاملين في المجال الطبي الذين يعالجون مرضى فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في تلقي الجرعة الأولى من لقاح شركة الأدوية الأمريكية "فايزر" في كوريا الجنوبية، اليوم السبت، بعد يوم واحد من إطلاق حملة التطعيم الوطني في البلاد.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، انه تم إعطاء الأطباء والممرضات وغيرهم من العاملين في القطاع الصحي الذين يعالجون مرضى كوفيد-19 في العاصمة سول وضواحيها الجرعة الأولى من لقاح "فايزر" في منشأة تطعيم حكومية وسط سول.

ويأتي ذلك بعد يوم من بدء برنامج التطعيم الوطني في البلاد، حيث بدأ العاملون في مجال الرعاية الصحية والمرضى الذين تقل أعمارهم عن 65 عاما في مرافق رعاية المسنين، في تلقي الجرعة الأولى من اللقاح المكون من جرعتين الذي طورته شركة الأدوية البريطانية السويدية العملاقة "أسترازينيكا" وجامعة أكسفورد.

وسيتلقى ما مجموعه 55,000 من الأطباء والممرضات في مستشفيات مرضى كوفيد-19 جرعات لقاح "فايزر"، والتي حصلت عليها كوريا الجنوبية من مرفق "كوفاكس" العالمي التابع لمنظمة الصحة العالمية. وسيتم توزيع جرعات لقاح "فايزر" أولا في خمسة مرافق للتطعيم تديرها الدولة في سول نظرا للظروف شديدة البرودة التي يستلزمها اللقاح.

وفي وقت سابق، قالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إنها ستسمح بنقل جرعات لقاح "فايزر" وتخزينها لمدة تصل إلى أسبوعين في درجات حرارة التجميد التقليدية، بدلا من درجات الحرارة شديدة البرودة. لكن السلطات الصحية في كوريا الجنوبية قالت إنها لم تراجع بعد ما إذا كانت ستسمح بذلك، مشيرة إلى الحاجة للمزيد من البيانات للمراجعة.

ومن المتوقع وصول 10 ملايين جرعة أخرى من لقاح "فايزر" بموجب عقد مباشر بين الشركة والحكومة الكورية في الربع الثالث من العام الجاري.

التعليقات