• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ناجون مصدومون بعد الزلزال في تركيا: "كأنها نهاية العالم" تركيا ترد على عرض إيلون ماسك الخاص بالزلزال زلزال يضرب غربي نيويورك مصير مأساوي لمستشفى تركي عدد قتلى الزلزال يقترب من "رقم مقلق".. وجار البحث عن ناجين روسيا تحشد قواتها شرقي أوكرانيا بعد زلزال تركيا العنيف.. هل مصر معرضة لخطر "تسونامي"؟ اعتداءات جنسية بحق المعتقلين في إيران.. صحيفة تكشف حاكم أوكراني: التعزيزات الروسية تتدفق على شرق البلاد أكثر من 4900 قتيل في تركيا وسوريا سموتريتش يكشف عن خططه لفرض سيطرته على المشروع الاستيطاني 'شولتز' يؤكد الاتفاق مع 'زيلينسكي' لعدم ضرب روسيا بأسلحة الغرب شولتس: شروط الانضمام للاتحاد الأوروبي واحدة للجميع ولا استثناءات لأوكرانيا مدفيديف: "القرم هي روسيا والهجوم عليها هجوم على روسيا" رئيس وزراء إسرائيل السابق: بوتين وعد بعدم قتل زيلينسكي

الجمعة 23/04/2021 - 18:29 بتوقيت نيويورك

ليبيا: إعفاء جميع وكلاء الوزراء بحكومة السراج

ليبيا: إعفاء جميع وكلاء الوزراء بحكومة السراج

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعفى عبدالحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا جميع وكلاء الوزارات المكلفين من الحكومات السابقة من مهامهم، وكشفت وثيقة بالقرار رقم 43 لسنة 2021، اطلعت عليها "العين الإخبارية" أن رئيس حكومة الوحدة الوطنية أعفى جميع وكلاء الوزارات المكلفين من حكومة فايز السراج المنتهية ولايتها والحكومات السابقة من مهامهم.

وسبق وطلبت وزارة المالية بحكومة الوحدة الوطنية في القرار الذي يحمل الرقم الإشاري ( م5 / 10 ) بإيقاف جميع القرارات السابقة بإيفاد مبعوثين ماليين للخارج -في عهد فايز السراج - للمراقبين الماليين ومساعديهم في السفارات والقنصليات والبعثات الدولية واعتبارها كأن لم تكن، المالية الليبية توقف قرارات "السراج" بإيفاد مبعوثين للخارج، ويأتي ذلك بالتماشي مع برنامج وزارة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية الليبية لتقليص عدد سفاراتها للخارج.

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة الأنباء الليبية، أن وزيرة الخارجية والتعاون الدولي نجلاء المنقوش ستعمل على تغيير السفراء وتقليصهم وفق ما تتطلب به المرحلة وتقليص الملحق لكل سفارة، وعانت السفارات الليبية في الخارج في عهد حكومة فايز السراج من العديد من جرائم الفساد المالي والإداري، وسبق وطالبت جهات رقابية التحقيق مع عدد من دبلوماسييها في الخارج، وخلال الأيام الأخيرة من عمر حكومته اتخذ فايز السراج عددا من قرارات الإيفاد للخارج في السفارات والقنصليات والبعثات لعدد من المقربين منه، ويوصف وكلاء الوزارات في حكومة فايز السراج المنتهية ولايتها بأنهم المتحكمون فعلا في عملها في حين كان غالبية الوزراء مجرد واجهة سياسية لا أكثر، وقد اتهم كثير منهم بالفساد، وأحيلت ملفاتهم للتحقيق من قبل النائب العام، وقبض على بعضهم في حين لاذ آخرون بالفرار إلى الخارج، ويعمل الدبيبة على تجهيز قائمته الجديدة لوكلاء الوزراء في حين ينتظر اعتماد مجلس النواب لميزانية الحكومة عن عام 2021 ، والتي طلب الأخير تعديلها بناء على ملاحظات النواب.

الأكثر مشاهدة


التعليقات