• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 09/12/2016 - 06:02 بتوقيت نيويورك

رسميا..إجراء الانتخابات الرئاسية الصومالية 28 ديسمبر الجارى

رسميا..إجراء الانتخابات الرئاسية الصومالية  28 ديسمبر الجارى

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

اتفق الزعماء السياسيون فى الصومال على إجراء الانتخابات الرئاسية فى 28 ديسمبر الجارى، وذلك بعد تأجيلها ثلاث مرات وسط مزاعم الرشوة والاحتيال وترهيب الناخبين.

وذكرت  وسائل الاعلام ، اليوم الجمعة، أن الزعماء الصوماليين أوضحوا - في بيان صدر بعد اجتماع الأطراف السياسية مساء الخميس - أنه من المنتظر أن يقوم أعضاء البرلمان بانتخاب رئيس البلاد فى 28 ديسمبر الجارى.
يشار إلى أنه لن يجرى الانتخاب بالاقتراع العام كما نص الدستور إذ أرجئ ذلك إلى الانتخابات العامة فى 2020، لكن هذه الانتخابات تبقى أشمل من تلك التى جرت فى 2012 عندما شارك فى العملية 135 فقط من زعماء القبائل.
ويصوت 14 ألف مندوب تختارهم القبائل لانتخاب الممثلين البالغ عددهم 54 فى مجلس الأعيان، ثم النواب البالغ عددهم 275 فى الجمعية الوطنية.
وسيجتمع هؤلاء الناخبون الكبار أعضاء مجلسى الاعيان والنواب لانتخاب رئيس الجمهورية الجديد، وقد أعلن الرئيس الحالى حسن شيخ محمود أنه مرشح لولاية ثانية.
وتشهد الصومال حالة من الفوضى والحرب الاهلية منذ سقوط نظام سياد برى فى عام 1991.

الأكثر مشاهدة


التعليقات