• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

مصادر كردية: الجيش الأمريكي أنزل قوات تابعة له على الحدود التركية مع سورية العراق: أزمة حصار المدنيين في الموصل مستمرة "تل أبيب" اخترقت الأجواء اللبنانية ونفذت طيران دائري فوق مناطق الجنوب إضراب الأسرى الفلسطينيين المفتوح عن الطعام يسجل اليوم ال13 علي التوالي مواجهات عنيفة جنوب صنعاء اليمنية اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى اليمن: جماعة الحوثي تجدد قصفها الصاروخي علي الأراضي السعودية كوريا الشمالية تطلق صاروخاً بالستياً من شمال البلاد آنيون يعلن عن دعمه للوبان عبر اتفاق حكومي لوصولها للإليزيه فنزويلا تبدأ إجراءات انسحابها من منظمة الدول الأمريكية "سبوتنيك": السيناريو الكامل...هكذا تستعد روسيا لضربة أمريكية جديدة في سوريا صحيفة: "بورصة أسماء" لخلافة الأسد و "استفتاء" لتحديد مصيره ترامب يغرد عن صاروخ كوريا الشمالية..فاشل واساءة للصين الأمم المتحدة مستعدة لاستئناف محادثات الصحراء الغربية كوريا الشمالية تتحدى أميركا.. بتجربة صاروخية "فاشلة" آليات أميركية تصل الحدود التركية السورية.. للمراقبة

الجمعة 17/02/2017 - 03:19 بتوقيت نيويورك

وزير الخارجية الأمريكي في دائرة الأضواء

وزير الخارجية الأمريكي في دائرة الأضواء

المصدر / وكالات

اضطر منظمو اجتماع وزراء خارجية مجموعة الـ20 في بون إلى إسكان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون بمنتجع يبعد 30 دقيقة عن مكان الاجتماع، لعدم وجود أماكن خالية في فنادق المدينة.

  •  وذكرت وكالة "بلومبيرغ" أن رئيس الدبلوماسية الأمريكية حين أكد مشاركته في الاجتماع كانت "جميع الفنادق محجوزة"، مشيرة إلى أن كل من يريد لقاء تيلرسون بمن فيهم وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون يتعين عليهم إضاعة وقت في الطريق.

وذكرت الوكالة أيضا أن وزير الخارجية الأمريكي يحاول تفادي التعامل مع الصحافة،  مشيرة بالخصوص إلى أنه قبيل لقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أخرج مساعد تيلرسون بسرعة الصحفيين من القاعة المخصصة للاجتماع، ما دفع الوزير الروسي للتساؤل في حيرة :"لماذا يطردونهم؟".

ولم تذكر الوكالة بماذا أجاب وزير الخارجية الأمريكي عن هذا التساؤل، ولفتت إلى أن وزير الخارجية الأمريكي عقب اللقاء اقتصر على الإدلاء بتصريح مقتضب لممثلي وسائل الإعلام عن أن الحوار كان "مثمرا" و"تطرق إلى دائرة واسعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك"، وامتنع عن الإجابة عن أسئلة الصحفيين.

وفي وصف الوكالة للقاء وزيري خارجية الولايات المتحدة وبريطانيا، أفادت بأنه بعد أن طرد الصحفيون من مكان اللقاء عقب المصافحة التقليدية بين الوزيرين، تساءل وزير الخارجية البريطاني قائلا "بداية طيبة. ماذا سيسجلون عنا أيضا"، ورد وزير الخارجية الأمريكي "إنهم لا يتراجعون أبدا".

التعليقات