• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

مصادر كردية: الجيش الأمريكي أنزل قوات تابعة له على الحدود التركية مع سورية العراق: أزمة حصار المدنيين في الموصل مستمرة "تل أبيب" اخترقت الأجواء اللبنانية ونفذت طيران دائري فوق مناطق الجنوب إضراب الأسرى الفلسطينيين المفتوح عن الطعام يسجل اليوم ال13 علي التوالي مواجهات عنيفة جنوب صنعاء اليمنية اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى اليمن: جماعة الحوثي تجدد قصفها الصاروخي علي الأراضي السعودية كوريا الشمالية تطلق صاروخاً بالستياً من شمال البلاد آنيون يعلن عن دعمه للوبان عبر اتفاق حكومي لوصولها للإليزيه فنزويلا تبدأ إجراءات انسحابها من منظمة الدول الأمريكية "سبوتنيك": السيناريو الكامل...هكذا تستعد روسيا لضربة أمريكية جديدة في سوريا صحيفة: "بورصة أسماء" لخلافة الأسد و "استفتاء" لتحديد مصيره ترامب يغرد عن صاروخ كوريا الشمالية..فاشل واساءة للصين الأمم المتحدة مستعدة لاستئناف محادثات الصحراء الغربية كوريا الشمالية تتحدى أميركا.. بتجربة صاروخية "فاشلة" آليات أميركية تصل الحدود التركية السورية.. للمراقبة

الجمعة 17/02/2017 - 03:23 بتوقيت نيويورك

ترامب يندد بقرارات الأمم المتحدة حول الاستيطان ويعتبرها "ظالمة" ونتنياهو تعهد بإعادة النظر في بناء "عامونا"

ترامب يندد بقرارات الأمم المتحدة حول الاستيطان ويعتبرها

المصدر / وكالات

 قالت القناة العبرية الثانية في التلفزيون الإسرائيلي، أن تعهد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بإقامة مستوطنة جديدة لمستوطني 'عمونا' الذين تم إخلاؤهم من البؤرة الاستيطانية التي أقيمت على أراض بملكية خاصة للفلسطينيين، ينتظر الضوء الأخضر من الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الذي طالب نتنياهو التوقف قليلا عن الاستيطان.

وبحسب ما أوردته القناة في نشرتها الإخبارية مساء يوم الخميس، فإن نتنياهو سيعيد النظر بإقامة المستوطنة الجديدة، وذلك على الرغم من التعهدات الصادرة عنه والاتفاق الذي توصل إليه مع قادة المستوطنين قبيل إخلاء البؤرة الاستيطانية 'عمونا'، إذ يأتي هذه التراجع عن الاتفاق مع المستوطنين من قبل نتنياهو استجابة لطلب الرئيس ترامب.

ونقلت القناة عن مصدر إسرائيلي رفيع المستوى قوله: 'في أعقاب اللقاء الذي جمع ترامب ونتنياهو وخلاله تم التداول في التوسع الاستيطاني، فإن رئيس الحكومة على ما يبدو سيعيد النظر بتعهده إقامة مستوطنة جديدة لمستوطني 'عامونا'، كون هذا الملف ما زال قيد الفحص مجددا بالمداولات بين إسرائيل وأميركا'.

من جانبه، رفض مكتب رئيس نتنياهو التعقيب على المعلومات التي أوردتها القناة الثانية، بالمقابل هددت قيادة المستوطنين بالتصعيد بحال ثبت صحة المعلومات وتراجع نتنياهو عن الاتفاق، ونقلت القناة عن رئيس مجلس المستوطنات يوسي دجان قوله: 'لا يعقل وضع من هذا القبيل نكث اتفاق ما بين الحكومة وعائلات المستوطنين، أتوقع من رئيس الحكومة أن يجد السبل للإيفاء بتعهداته وعدم الرضوخ للضغوطات السياسية'.

هذه المعلومات التي كشفت عنها القناة الثانية تنسجم مع طلب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، من نتنياهو، خلال استقباله في البيت الأبيض، التوقف قليلا عن الاستيطان، حيث دعاه ترامب، إلى 'ضبط النفس' بشأن توسيع المستوطنات.

لكن ترامب ندد بقرارات الأمم المتحدة حول ممارسات الاحتلال الإسرائيلي وخاصة الاستيطان، زاعما أنها "ظالمة وأحادية الجانب".

وقال في إشارة إلى قرار مجلس الأمن الدولي 2334 بأن الاستيطان غير شرعي، إنه 'هذا سبب إضافي لرفضنا التدابير الظالمة وأحادية الجانب تجاه إسرائيل في الأمم المتحدة، التي عاملت إسرائيل، برأيي، بطريقة ظالمة جدا'.

تجدر الإشارة إلى أن نتنياهو، تعهد بإقامة مستوطنة جديدة للمستوطنين الذي تم إخلاؤهم من البؤرة الاستيطانية 'عمونا'.

التعليقات