• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 24/09/2017 - 03:52 بتوقيت نيويورك

وسائل اعلام: أمريكا تبلور "رؤية" لتحريك المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية وتقدميها خلال أسابيع

وسائل اعلام: أمريكا تبلور

المصدر / وكالات - هيا

ذكرت وسائل اعلام مختلفة، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستقدم خلال الأسابيع القليلة المقبلة رؤية لإعادة تحريك المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية المجمدة منذ سنوات.

وقالت مصادر دبلوماسية غربية لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء، إن"الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أكد للرئيس الفلسطيني محمود عباس في اجتمعهما في نيويورك يوم الأربعاء على أن الإدارة الأمريكية ستقدم إلى الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في غضون الأسابيع القليلة المقبلة رؤية لإعادة إحياء المفاوضات المتوقفة منذ العام 2014".

وأضافت أن الرئيس الأمريكي طلب من الرئيس عباس "التريث لحين الإنتظار من بلورة الأفكار بشكل كامل ولكن دون الكشف عن ماهيتها وما إذا كانت ستتبنى حل الدولتين".

وذكرت صحيفة عبرية، اليوم الأحد، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعكف مع طاقمه لشئون الشرق الأوسط على بلورة خطة تسوية جديدة للحل السلمي.

وبينت أن ترامب أبلغ عباس بالخطة خلال لقائه على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع الماضي، ووعده بعرض البيت الأبيض لخطة تسوية جديدة خلال الأسابيع القادمة.

وكان مسؤولون فلسطينيون قالوا لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء إن الرئيس عباس طلب من ترامب وضوحا أمريكيا بشأن حل الدولتين والنشاطات الإستيطانية الإسرائيلية في الأراضي االفلسطينية.

وكان طاقم السلام الأمريكي، برئاسة كبير مساعدي الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر ومبعوث الإتفاقيات الدولية جيسون غرينبلات عقدا أكثر من 20 اجتماعا مع الجانب الفلسطيني منذ شهر أيار/مايو الماضي، قالا فيه إنهما يريدان الاستماع إلى مواقف الطرفين قبل بلورة أي افكار.

الأكثر مشاهدة


التعليقات