• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 20/01/2018 - 03:11 بتوقيت نيويورك

في ظل شلل الإدارة الأميركية.. كيف يعمل البنتاغون؟

في ظل شلل الإدارة الأميركية.. كيف يعمل البنتاغون؟

المصدر / وكالات

إثر دخول #الولايات_المتحدة في شللٍ إداري بسبب تعثر الوصول لاتفاق على الموازنة 2018 في الكونغرس، تتأثر الكثير من الوزارات والوكالات الحكومية الأميركية، وتضطر لخفض أعمالها والاقتصار على إنجاز الأمور الضرورية والملحة.

ومن بين الإدارات التي ستتأثر بالشلل الحكومي، #وزارة_الدفاع_الأميركية (البنتاغون).

إلا أن هذه الوزارة استبقت الأمر بإصدارها، مساء الجمعة، توجيهات لقياداتها العسكرية والمدنية حول كيفية المضي قدما في العمل، في حال إغلاق مؤسسات الحكومة الفيدرالية منتصف ليلة اليوم الجمعة، بتوقيت واشنطن.

وأوضح #البنتاغون، في بيان نشره الجمعة على موقعه الإلكتروني، أن التوجيهات جاءت في مذكرة لباتريك إم شاناهان، نائب وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس.

وتتضمن المذكرة توجيهات للموظفين الأساسيين في وزارة الدفاع، من أجل مواصلة عمليات الوزارة خلال فترة الإغلاق الحكومي.

وقال شاناهان في مذكرته إن البنتاغون سيواصل الحرب في أفغانستان، علاوة على العمليات ضد تنظيمي القاعدة وداعش في العراق وسوريا، وفق المصدر نفسه.

وأضاف: "تعين على الوزارة مواصلة العديد من عملياتها الأساسية لضمان سلامة الإنسان وحماية الممتلكات".

وفي السياق نفسه، لفت شاناهان إلى عدم حصول الموظفين العسكريين الذين سيعملون خلال فترة الإغلاق الحكومي على رواتبهم، حتى يخصص الكونغرس أموالا كافية لتعويضهم عن تلك الفترة من الخدمة.

غير أن الموظفين المدنيين في الوزارة، والذين لا توجد ضرورة لتكليفهم بمهام استثنائية، سيتم منحهم إجازات في إطار ما يعرف بوضع "لا عمل لا أجر".

الأكثر مشاهدة


التعليقات