• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

المخابرات الألمانية تلكم ميركل وتكشف: إيران مستمرة في السعي لامتلاك أسلحة الدمار الشامل "ليماك" التركية توضح موقفها من أنباء تورطها في مشروع بناء السفارة الأمريكية في القدس الارجنتين توافق على انشاء 3 قواعد عسكرية امريكية على اراضيها مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى في ذكرى ما يسمى بخراب الهيكل اغتيال إمام مسجد عبد الله عزام جنوبي اليمن الإكوادور تخطط لطرد أسانج من سفارتها بلندن رهائن وإطلاق نار جديد بأميركا وهذه تفاصيله 19 قتيلاً حصيلة ضحايا السيول في فيتنام مصر ترفع أسعار الغاز الطبيعي للمنازل والمحال التجارية الشرطة الأميركية تبحث عن أدلة في مقتل طبيب بوش‭ ‬الأب ظريف: أوروبا لا تترجم أقوالها عن الاتفاق النووي لأفعال واشنطن تدق ناقوس الخطر.. إيران تحضر لهجوم إلكتروني كبير العراق يستعد لمظاهرة "إسقاط الفاسدين" أنباء عن نية واشنطن نشر 3 قواعد عسكرية في الأرجنتين سيمونيان: آمل أن لا تكون هذه المعلومات صحيحة

الأربعاء 16/05/2018 - 02:54 بتوقيت نيويورك

واشنطن تتهم حماس باستخدام نقل السفارة الأميركية إلى القدس "ذريعة" لتنفيذ العنف

واشنطن تتهم حماس باستخدام نقل السفارة الأميركية إلى القدس

المصدر / وكالات - هيا

قالت وزارة الخارجية الأميركية الثلاثاء، إن حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة تستخدم نقل السفارة الأميركية إلى القدس "ذريعة" من أجل التشجيع على العنف.

ورفضت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية هيذر ناورت، أن تحذو حذو دول غربية أخرى في دعوة إسرائيل وسواها من الأطراف إلى ضبط النفس. وبررت ناورت موقفها هذا بالقول "إنها منطقة معقدة".

وعما إذا كانت هناك صلة بين أعمال العنف التي حصلت على حدود غزة، وبين نقل السفارة الأميركية إلى القدس، قالت ناورت "رأينا هذه التظاهرات خلال الأسابيع الستة الماضية. هذا ليس جديدا".

وأضافت، أنه إذا أرادت حماس استخدام موضوع نقل السفارة "كذريعة من أجل إثارة الناس وتشجيعهم على العنف، فهذا خيارها. وهو خيار غير مسؤول".

وتابعت ناورت أنّ "الولايات المتحدة تستنكر الخسائر في الأرواح البشرية، لكنها تُحمّل المسؤولية عن القتلى (الذين سقطوا) الإثنين إلى حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية حماس"، مشددة على حق الدولة العبرية "في الدفاع عن نفسها".

التعليقات