• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

المخابرات الألمانية تلكم ميركل وتكشف: إيران مستمرة في السعي لامتلاك أسلحة الدمار الشامل "ليماك" التركية توضح موقفها من أنباء تورطها في مشروع بناء السفارة الأمريكية في القدس الارجنتين توافق على انشاء 3 قواعد عسكرية امريكية على اراضيها مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى في ذكرى ما يسمى بخراب الهيكل اغتيال إمام مسجد عبد الله عزام جنوبي اليمن الإكوادور تخطط لطرد أسانج من سفارتها بلندن رهائن وإطلاق نار جديد بأميركا وهذه تفاصيله 19 قتيلاً حصيلة ضحايا السيول في فيتنام مصر ترفع أسعار الغاز الطبيعي للمنازل والمحال التجارية الشرطة الأميركية تبحث عن أدلة في مقتل طبيب بوش‭ ‬الأب ظريف: أوروبا لا تترجم أقوالها عن الاتفاق النووي لأفعال واشنطن تدق ناقوس الخطر.. إيران تحضر لهجوم إلكتروني كبير العراق يستعد لمظاهرة "إسقاط الفاسدين" أنباء عن نية واشنطن نشر 3 قواعد عسكرية في الأرجنتين سيمونيان: آمل أن لا تكون هذه المعلومات صحيحة

الأربعاء 16/05/2018 - 03:06 بتوقيت نيويورك

الخميس غرة رمضان بمعظم الدول العربية

الخميس غرة رمضان بمعظم الدول العربية

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت معظم دول المشرق العربي أن يوم غد الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان وأن الخميس هو غرة شهر رمضان المبارك، ومن بين هذه الدول السودان والأردن وقطر والكويت وعُمان والسعودية وفلسطين وسنة العراق.

وأعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية، أن الخميس هو أول أيام رمضان.

أما في السعودية، فقد أفادت وسائل إعلام محلية بتعذر رؤية هلال رمضان مما يجعل غدا المتمم لشعبان، والخميس أول أيام الشهر الفضيل.

كما أعلنت هيئة الرؤية الشرعية في الكويت أن رؤية هلال رمضان قد تعذرت، وعليه يكون الأربعاء هو المتمم لشعبان، والخميس غرة رمضان.

وفي السودان أعلن مجمع الفقه الإسلامي الخميس أول أيام رمضان، وفي الأردن أعلن الخميس أول أيام الشهر الكريم.

واعتمادا على الحساب الفلكي، أعلنت اللجنة الرئيسية لاستطلاع الأهلة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عمان، أن الخميس 17 مايو/أيار هو غرة شهر رمضان.

وأعلن المجمع الفقهي لكبار العلماء في العراق وديوان الوقف السني الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك، كما أعلنت دار الإفتاء الفلسطينية الخميس غرة رمضان.

وأوروبيا، أعلن مسجد باريس الكبير أن أول أيام شهر رمضان في فرنسا لهذا العام هو الخميس، وتم الإعلان من قبل هيئة يشرف عليها أئمة المساجد في باريس، وأعضاء المجلس الفرنسي للمسلمين وممثلين عن فدراليات المسلمين في فرنسا.

التعليقات