• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

الجزائر:تحطم طائرة عسكرية شمال البلاد ومقتل أفراد طاقمها الاحتلال الإسرائيلي تهاجم مدرسة فلسطينية وتتسبب في إصابة 30 طفل بالاختناق العراق : ضبط 500 مليون دولار بحوزة خلية تدعم إرهابي "داعش" الفيضانات تضرب باكستان وتسفر عن قتلي وجرحي وتشريد عشرات الأسر الإندبندنت: "ولي العهد السعودي يبحث عن حلفاء جدد في آسيا" ألمانيا ترهن تصدير أسلحة للسعودية بالوضع في اليمن احتجاجات السودان.. قوش يرفض المبادرات وواشنطن تلوح بقائمة الإرهاب الناتو وواشنطن يرفضان تهديدات بوتين بضرب دول الحلف كيماويات داخل مبنى سكني.. عشرات القتلى بحريق في بنغلادش ترمب يأمر بمنع عودة الداعشية هدى مثنّى من سوريا لأميركا اليمن يطالب أميركا بتصنيف الحوثي "جماعة إرهابية" ولي العهد السعودي يصل الصين في زيارة رسمية بولتون يعلن بنفسه عن انشقاق الملحق العسكري الفنزويلي في الأمم المتحدة تحطم مروحية عسكرية غربي الجزائر ومقتل اثنين من طاقمها إيران لا تستبعد احتمال اندلاع حرب مع إسرائيل

الخميس 12/07/2018 - 06:09 بتوقيت نيويورك

غوتيريش يندد بالعنف في نيكاراغوا وسط سقوط مئات القتلى

غوتيريش يندد بالعنف في نيكاراغوا وسط سقوط مئات القتلى

المصدر / وكالات - هيا

عبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن قلقه العميق تجاه تصاعد العنف في نيكاراغوا، منددا بسقوط قتلى في احتجاجات مناهضة للرئيس دانييل أورتيغا.

أفاد بذلك أمس الأربعاء ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام، مضيفا أن غوتيريش "يحث كل الأطراف على احترام دور الوسطاء والامتناع عن اللجوء للعنف والالتزام التام بالمشاركة في الحوار الوطني من أجل عدم تصعيد العنف وإيجاد حل سلمي للأزمة القائمة".

وتشهد نيكاراغوا منذ 18 أبريل الماضي موجة احتجاجات ضد الحكومة المعروفة بميولها اليسارية، اندلعت بسبب مشروع لإصلاح نظام الضمان الاجتماعي، لكنها سرعان ما تحولت إلى اشتباكات دامية بين قوى الأمن وأنصار أورتيغا من جهة، والمحتجين المطالبين برحيل الرئيس، من جهة أخرى.

وحسب منظمات حقوقية، بلغت حصيلة ضحايا الاحتجاجات 351 قتيلا، وأكثر من 2100 جريح، إضافة إلى نحو 330 مختطفا.

وأوضح موقع Prensa، أن بين القتلى 306 مدنيين، و28 عنصرا من جماعات مسلحة موالية للحكومة، و16 شرطيا، وعسكريا واحدا، مشيرا إلى أن معظم الضحايا سقطوا في العاصمة ماناغوا.

التعليقات