• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

رسمياً.. توقف محادثات السلام بين طالبان والحكومة الأفغانية توقف جميع وسائل النقل وسط العاصمة الجزائرية بسبب التظاهرات السودان تشن حملة إقالات موسعة لعدد من المسئولين للمرة الأولي .. طيران فرنسا يقصف "طرابلس" "غريفث" .. الانسحاب العسكري للحوثيين من الحديدة خلال الأسابيع المقبلة "داعش" يعلن عن أول هجوم له في الكونغو مذبحة تطيح بحكومة مالي في صحيفة "آي": حكومة العراق "تخلت عن" من ساعدوها في دحر تنظيم الدولة الإسلامية الجيش الليبي يرسل تعزيزات عسكرية لمدينة غريان البيت الأبيض: ترمب أول زعيم سيلتقي إمبراطور اليابن الجديد السودان: إعفاء وكيل وزارة الخارجية بعد نفيه خبر "العربية" حراك الجزائر مستمر.. عين المتظاهرين على تنازل جديد ترامب يبحث هاتفيا مع ولي عهد أبو ظبي الشأن الإيراني وأسواق النفط ترامب يبحث هاتفيا مع ولي عهد أبو ظبي الشأن الإيراني وأسواق النفط مسؤول أمريكي سابق يدعو ألمانيا لترويع روسيا

الجمعة 14/09/2018 - 10:22 بتوقيت نيويورك

روسيا: علاقتنا بأوروبا مستقبلها مرتبط بالأزمة الأوكرانية

روسيا: علاقتنا بأوروبا مستقبلها مرتبط بالأزمة الأوكرانية

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الجمعة، أن العلاقات بين بلاده والاتحاد الأوروبي ستبقى رهينة الأزمة الأوكرانية.

وقال لافروف، خلال حديثه في الجلسة العامة للمنتدى الروسي- الألماني،  "بالطبع إن تنفيذ خطط واسعة النطاق للتعاون بين روسيا والاتحاد الأوروبي غير ممكن من دون التعافي الكامل للعلاقات الروسية الأوروبية، التي لا تزال رهينة بشكل كبير للأزمة الأوكرانية، والأزمة نفسها لا تزال كما هي بسبب السلطات في كييف".

وأوضح لافروف أنه من المعروف أن عدد هؤلاء الذين يدركون النتائج العكسية لسياسة المواجهة مع روسيا في أوروبا يزدادون، وقال: "هناك من يسعى لانتهاج سياسة براجماتية ولا يريد أن يتم التلاعب به على حساب المصالح الوطنية".

وأضاف لافروف:" أنا مقتنع، وعلى المستوى الأساسي وفي الجوهر، بأن مصير روسيا والاتحاد الأوربي محسوم باتجاه التعاون المتبادل".

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة ضد روسيا على شكل حزمتين، بسبب استخدام روسيا المزعوم لأسلحة كيميائية في سالزبوري، دخلت الأولى منها حيز التنفيذ في 27 أغسطس الماضي وتفرض قيود على توريد المنتجات ذات الاستخدام المزدوج إلى روسيا، فيما تتضمن الحزمة الثانية تخفيضا في مستوى العلاقات الدبلوماسية وفرض حظر على الرحلات الجوية التي تقوم بها شركة الطيران الروسية "آيروفلوت"، والوقف شبه الكامل للصادرات الأمريكية إلى روسيا.

التعليقات