• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

الرئيس الكيني يعلن انتهاء العملية الأمنية في هجوم الفندق بنيروبي بومبيو: محاولة إيران إطلاق قمر صناعي تظهر التهديد الذي تمثله رويترز: ضحايا جدد متوقعين في هجمات كينيا البنتاغون: تفوق صيني في بعض المجالات والتقنيات العسكرية مرشح ترمب للعدل: على طالبي اللجوء البقاء خارج أميركا الاتحاد الأوروبي:رفض الخطة يعزز احتمال بريكست دون اتفاق تونس.. رجل بن علي يورط السبسي إثر عفو رئاسي "مشبوه" مجلس الأمن يصوت اليوم بشأن بعثة مراقبة الهدنة في اليمن لبنان يغلق أبواب مدارسه بسبب "نورما" أول زيارة لوزير خارجية فرنسي إلى مدينة النجف العراقية أبو الغيط: انزواء القضية الفلسطينية بات حقيقة يجب أن نعيها ونقاومها صناعة حرب ضد إيران.. هل ينجح بولتون وبومبيو فيما فشل فيه آخرون؟ موقع اميركي : ترامب طلب وضع خطة لضرب سفن إيرانية بالخليج غزة تغلي : الفصائل تنذر اسرائيل والتصعيد الكبير في منطقة الغلاف قادم طالبان تتبنى الهجوم قرب مجمع أجنبي في كابول

الجمعة 14/09/2018 - 10:22 بتوقيت نيويورك

روسيا: علاقتنا بأوروبا مستقبلها مرتبط بالأزمة الأوكرانية

روسيا: علاقتنا بأوروبا مستقبلها مرتبط بالأزمة الأوكرانية

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الجمعة، أن العلاقات بين بلاده والاتحاد الأوروبي ستبقى رهينة الأزمة الأوكرانية.

وقال لافروف، خلال حديثه في الجلسة العامة للمنتدى الروسي- الألماني،  "بالطبع إن تنفيذ خطط واسعة النطاق للتعاون بين روسيا والاتحاد الأوروبي غير ممكن من دون التعافي الكامل للعلاقات الروسية الأوروبية، التي لا تزال رهينة بشكل كبير للأزمة الأوكرانية، والأزمة نفسها لا تزال كما هي بسبب السلطات في كييف".

وأوضح لافروف أنه من المعروف أن عدد هؤلاء الذين يدركون النتائج العكسية لسياسة المواجهة مع روسيا في أوروبا يزدادون، وقال: "هناك من يسعى لانتهاج سياسة براجماتية ولا يريد أن يتم التلاعب به على حساب المصالح الوطنية".

وأضاف لافروف:" أنا مقتنع، وعلى المستوى الأساسي وفي الجوهر، بأن مصير روسيا والاتحاد الأوربي محسوم باتجاه التعاون المتبادل".

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة ضد روسيا على شكل حزمتين، بسبب استخدام روسيا المزعوم لأسلحة كيميائية في سالزبوري، دخلت الأولى منها حيز التنفيذ في 27 أغسطس الماضي وتفرض قيود على توريد المنتجات ذات الاستخدام المزدوج إلى روسيا، فيما تتضمن الحزمة الثانية تخفيضا في مستوى العلاقات الدبلوماسية وفرض حظر على الرحلات الجوية التي تقوم بها شركة الطيران الروسية "آيروفلوت"، والوقف شبه الكامل للصادرات الأمريكية إلى روسيا.

التعليقات