• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بومبيو يعرب عن أمله في قبول طهران التفاوض دون شروط مسبقة موسكو تنشر قوات برية ضمن حملة في إدلب مجلس النواب الأمريكي يصوت لصالح منع مبيعات الأسلحة للسعودية البرلمان العربي يدعو لإنجاز الإعلان الدستوري في السودان سيناتور أميركي بمهمة حساسة.. "يفاوض ظريف بموافقة ترمب" ليبيا..اختفاء نائبة بالبرلمان في ظروف غامضة روسيا تغير الخطة.. قوات خاصة للقتال بجانب الأسد واشنطن توقف بيع أنقرة F 35.. وتستبعد الطيارين الأتراك اجتماع في واشنطن لبحث أمن الملاحة بالخليج وتهديدات إيران واشنطن تعلن دعمها لاتفاق المجلس العسكري السوداني وقوي الحرية والتغيير مجلس النواب الأمريكي يدين عنصرية ترامب ضد نائبات الكونغرس جماعة الحوثي تعلن قصف مطار سعودي الأمم المتحدة: أسبوعياً يتم الإبلاغ عن 75 ضحية من المدنيين اليمنيين جراء الحرب العراق: هجوم مسلح علي موظفي القنصلية التركية في أربيل أسفرعن مقتل نائب القنصل غداً.. غريفيث أمام مجلس الأمن الدولي من أجل الملف اليمني

الخميس 08/11/2018 - 03:55 بتوقيت نيويورك

ترمب: فزنا رغم أموال الديمقراطيين ووسائل الإعلام

ترمب: فزنا رغم أموال الديمقراطيين ووسائل الإعلام

المصدر / وكالات - هيا

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الأربعاء، أن نتائج انتخابات التجديد النصفي للكونغرس هي أكبر مكسب لحزب الرئيس منذ عهد الرئيس الراحل جون كينيدي.

ووصف الرئيس الأميركي دونالد ترمب نتائج الجمهوريين في انتخابات منتصف الولاية بالنجاح المبهر على الرغم من نجاح الحزب الديمقراطي بالحصول على الأغلبية في البرلمان، معتبرا أن حزبه تفوق على أموال الديمقراطيين ووسائل إعلامهم.

وقال ترمب: "كان يوما كبيرا بالأمس، يوما رائعا، الليلة الماضية، الحزب الجمهوري صنع التاريخ لتعزيز أغلبيته في مجلس الشيوخ، تغلبنا على كل التوقعات، فعلنا هذا رغم التبرعات الضخمة التي قام بها أغنياء الحزب الديمقراطي، وأصحاب المصالح، ووسائل الإعلام العدائية التي أصبحت لها معايير جديدة، أيضًا تعرضنا لتقاعد عدد من النواب، وهو أمر صعب، هذه المقاعد كان من الممكن الفوز بها، ولكن المتقاعدين كانوا كثرا. لقد قمنا بعدد كبير من المؤتمرات بحضور الكثير من الناس الذين لم يتركوا مقعدا شاغرا ثلاثين مؤتمرا خلال شهرين، لقد حققنا نجاحا مبهرا بالأمس".

ووصف الانتخابات النصفية للكونغرس بأنها "يوم كبير لأميركا والجمهوريين".

وقال في مؤتمر صحافي، إن الجمهوريين حصلوا على 4 مقاعد في مجلس الشيوخ كان يشغلها ديمقراطيون.

وأشار إلى أن الجمهوريين سيسيطرون على أغلب مناصب حكام الولايات.

ولمّح إلى أن الديمقراطيين ضخوا أموالاً هائلة خلال تلك الانتخابات في مواجهة الجمهوريين.

ودعا ترمب إلى استكشاف آفاق التعاون بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي، مشيراً إلى "أشياء عظيمة يمكن أن نفعلها معاً".

وشدد على أن أميركا تزدهر كما لم تفعل من قبل في الاقتصاد، واصفاً المؤشرات الاقتصادية بأنها "معجزة".


التعليقات