• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

مقتل كاهنين بوذيين بهجوم مسلح على معبدهما في تايلاند سقوط صخرة من أعلي جبل حراء على معتمرة باكستانية في الفايننشال تايمز: حرب ترامب الباردة لن تنجح في مواجهة الصين طالبان الأفغانية تنفي إجراء محادثات مع أميركا بباكستان الحكومة الإيرانية: نواجه صعوبات في تصدير النفط غوتيريس: حان وقت استئناف المحادثات بين أميركا وكوريا هيئة علماء السودان تدعو البشير للعدل ومحاسبة المقصرين فرنسا.. "السترات الصفراء" تدعو لتحرك حاشد اليوم السودان.. المعلمون والصيادلة يعلنون الإضراب العام روسيا تزوّد ميانمار بطائرات حربية بموجب اتفاق سري مع امريكا .. السلطة تفرج عن المدان "عصام عقل" ندى اليمنية تناشد أوتاوا وروّاد التواصل يطالبون بمساواتها برهف السعودية مسؤولون في البيت الأبيض: "ترامب يلعب بالنار" أردوغان بصدد بحث إعلان منطقة آمنة شمال شرقي سوريا مع بوتين مباحثات بين الحوثيين والحكومة اليمنية في الأردن

الخميس 08/11/2018 - 03:55 بتوقيت نيويورك

ترمب: فزنا رغم أموال الديمقراطيين ووسائل الإعلام

ترمب: فزنا رغم أموال الديمقراطيين ووسائل الإعلام

المصدر / وكالات - هيا

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الأربعاء، أن نتائج انتخابات التجديد النصفي للكونغرس هي أكبر مكسب لحزب الرئيس منذ عهد الرئيس الراحل جون كينيدي.

ووصف الرئيس الأميركي دونالد ترمب نتائج الجمهوريين في انتخابات منتصف الولاية بالنجاح المبهر على الرغم من نجاح الحزب الديمقراطي بالحصول على الأغلبية في البرلمان، معتبرا أن حزبه تفوق على أموال الديمقراطيين ووسائل إعلامهم.

وقال ترمب: "كان يوما كبيرا بالأمس، يوما رائعا، الليلة الماضية، الحزب الجمهوري صنع التاريخ لتعزيز أغلبيته في مجلس الشيوخ، تغلبنا على كل التوقعات، فعلنا هذا رغم التبرعات الضخمة التي قام بها أغنياء الحزب الديمقراطي، وأصحاب المصالح، ووسائل الإعلام العدائية التي أصبحت لها معايير جديدة، أيضًا تعرضنا لتقاعد عدد من النواب، وهو أمر صعب، هذه المقاعد كان من الممكن الفوز بها، ولكن المتقاعدين كانوا كثرا. لقد قمنا بعدد كبير من المؤتمرات بحضور الكثير من الناس الذين لم يتركوا مقعدا شاغرا ثلاثين مؤتمرا خلال شهرين، لقد حققنا نجاحا مبهرا بالأمس".

ووصف الانتخابات النصفية للكونغرس بأنها "يوم كبير لأميركا والجمهوريين".

وقال في مؤتمر صحافي، إن الجمهوريين حصلوا على 4 مقاعد في مجلس الشيوخ كان يشغلها ديمقراطيون.

وأشار إلى أن الجمهوريين سيسيطرون على أغلب مناصب حكام الولايات.

ولمّح إلى أن الديمقراطيين ضخوا أموالاً هائلة خلال تلك الانتخابات في مواجهة الجمهوريين.

ودعا ترمب إلى استكشاف آفاق التعاون بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي، مشيراً إلى "أشياء عظيمة يمكن أن نفعلها معاً".

وشدد على أن أميركا تزدهر كما لم تفعل من قبل في الاقتصاد، واصفاً المؤشرات الاقتصادية بأنها "معجزة".


التعليقات