• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

مصرع مساعد وزير الدفاع اليمني في مصر واشنطن: قواتنا لن يتبقي منها سوي 200 جندي فقط الصين تصف "أمريكا" بـ"غير المسؤولة" بسبب العلاقات الأفريقية زيمبابوي تعلن حالة الطوارئ بسبب سقوط ضحايا ومفقودين في إعصار "إيدي" تفكيك 10 ألاف لغم شمال اليمن علي الحدود المشتركة مع السعودية قصف حوثي جنوب اليمن يسفر عن مقتل سيدة وإصابة 7 آخرون اليمن:خبراء إيرانيون يدربون الحوثيين على استهداف السفن وتفخيخ خطوط الملاحة تعرف على منفذ عملية سلفيت الفدائية النوعية .. "رامبو فلسطين" مسؤول أممي : مستوى الفقر والحرمان في غزة لا مثيل له في تاريخ البشرية الحديث تونس تستعد لتسلم صهر "زين العابدين بن علي" الكويت تمنع متظاهرين من الترشح للانتخابات بعد الـ40 ألف دولار.. مكافأة مدى الحياة لـ"فتى البيضة" الجزائر.. سيناريوهات ما بعد الجمعة الرابعة الفيضانات تقتل المزيد في إندونيسيا.. والحصيلة 77 ضحية إيران تستدعي سفيرها من كينيا.. بعد محاولته تهريب إرهابي

الخميس 08/11/2018 - 08:03 بتوقيت نيويورك

طاجيكستان: تمرد في سجن بلدة "خوجند" أسفر عن مقتل 20 سجين وحارسان

طاجيكستان: تمرد في سجن بلدة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قتل 20 سجينا وحارسان على الأقل في صدامات وقعت في سجن ببلدة خوجند شمال طاجيكستان، بحسب ما أكدت مصادر أمنية اليوم  الخميس.

وقال أحد المصدرين إن "نحو 20 سجينا" قضوا في الصدامات التي تسببت أيضا في مقتل حارسين. وأكد المصدر الثاني عدد القتلى مضيفا أن ستة حراس آخرين اصيبوا بجروح. ولم تؤكد الحكومة بعد وقوع أعمال شغب في السجن أو سقوط قتلى.

واوضح مصدر طالبا التكتم على هويته ان "أعمال شغب شارك فيها عشرات السجناء وقعت ليل الاربعاء وتواصلت الخميس". وقال مصدر آخر ان السجناء كانوا مسلحين ب "أدوات حادة" حصلوا عليها من مشغل السجن.

ويضم سجن مدينة خوجند التي تبعد 200 كلم شمال شرق العاصمة، والمحاط بتدابير امنية مشددة، معتقلين محكوما عليهم بالسجن فترات طويلة، لارتكابهم جرائم مثل القتل او التطرف. وشهد محاولات فرار في السابق.

وكان حارس وسجين قتلا في هذا السجن قبل سنتين عندما حاول ثلاثة سجناء الفرار. وأكد وزير الداخلية آنذاك ان هؤلاء كانوا ينوون "الانضمام الى صفوف" تنظيم الدولة الاسلامية لدى خروجهم من السجن.

التعليقات