• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

انفجارين منفصلين بالعاصمة النيبالية يسفرا عن قتلي وجرحي بعد مرور 200 يوم.. إنهاء إضراب آلاف السجناء في تركيا "حفتر" يتهم مبعوث الأمم المتحدة لدي ليبيا بتقسيم البلاد للمرة الأولي في العراق.. القضاء يصدر أحكام بإعدام 3 فرنسيين إيران.."لا توجد مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة مع أمريكا" ترامب: صواريخ كيم الأخيرة لم تقلقني بل أقلقت رجالي ترامب: إطلاق بعض الأسلحة الصغيرة من كوريا الشمالية لا يُزعجني "السترات الصفراء" تعود إلى شوارع فرنسا باشتباكات مع الشرطة روحاني يلوح بالاستفتاء.. هرباً من المأزق النووي ترمب غير منزعج من صواريخ كوريا.. "كيم سيفي بوعده" ترمب: مرحلة ما بعد الانتخابات.. أرقام ضخمة مع "طوكيو" ترجيح أميركي.. فصيلان استهدفا سفارة أميركا ببغداد العراق يؤكد: نعمل وسيطاً بين إيران وأميركا "كأنك رهينة".. مسؤولون أمريكيون يتحدثون عن صعوبة الطيران مع ترامب خامنئي يستجيب لنداء النواب السنة ويأمر بطرد المسيئين لأم المؤمنين والخلفاء

الخميس 06/12/2018 - 04:49 بتوقيت نيويورك

بولتون: واشنطن غير مهتمة في الحفاظ على معاهدة الحد من الصواريخ مع موسكو

بولتون: واشنطن غير مهتمة في الحفاظ على معاهدة الحد من الصواريخ مع موسكو

المصدر / وكالات - هيا

صرح مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جون بولتون، بأن البيت الأبيض غير مهتم في الحفاظ على معاهدة الحد من الصواريخ القصيرة والمتوسطة المدى مع روسيا.

وقال بولتون في تصريحات حصرية أدلى بها لصحيفة "وول ستريت جورنال" :" نحن واضحون بهذا الصدد وقلنا من قبل، إننا سنخرج من معاهدة الحد من الصواريخ القصيرة والمتوسطة المدى"، في إشارة لتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بهذا الخصوص.

وفي هذا السياق، صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق اليوم، إذا قررت واشنطن الخروج من معاهدة الحد من الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى، فإن رد موسكو سيكون سريعا وستعلن انسحابها من المعاهدة، ولن يبقى إلا خيار سباق التسلح.

وقد وقعت المعاهدة المذكورة بين الاتحاد السوفييتي السابق ( الذي ورثت روسيا جميع التزاماته الدولية) والولايات المتحدة في الثامن من ديسمبر 1987 في واشنطن من قبل آخر زعيم للاتحاد السوفييتي ميخائيل غورباتشوف والرئيس الأمريكي الراحل رونالد ريغان، وأصبحت المعاهدة سارية المفعول في الأول من يونيو 1988.

وبعد انهيار الاتحاد السوفييتي في نهاية 1991 أضيفت دول أخرى من جمهوريات الاتحاد السوفييتي السابق إلى جانب روسيا والولايات المتحدة وهي جمهورية بيلاروس وأوكرانيا وكازاخستان، إلى هذه المعاهدة التي تنص على التزام أطراف المعاهدة بعدم تطوير وانتاج صواريخ باليستية ومجنحة متوسطة المدى (من 1000 إلى 5500 كيلومتر) وقصيرة المدى (من 50 إلى 1000 كيلومتر).

التعليقات