• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 11/01/2019 - 03:30 بتوقيت نيويورك

جدار المكسيك يحول بين ترامب ودافوس

جدار المكسيك يحول بين ترامب ودافوس

المصدر / وكالات - هيا

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلغاء مشاركته المرتقبة في منتدى دافوس الاقتصادي بسويسرا جراء استمرار أزمة الإغلاق الجزئي للحكومة الفدرالية محملا الديمقراطيين مسؤولية ذلك.

وأعلن ترامب عن قراره هذا في تغريدة عبر تويتر بعد أن فشل في التوصل مع الديمقراطيين إلى اتفاق بشأن التمويل الذي يطلبه لبناء الجدار الحدودي مع المكسيك.

وقال ترامب في التغريدة "بسبب تعنت الديمقراطيين بشأن أمن الحدود والأهمية الكبيرة لسلامة بلدنا ألغي بكل احترام رحلتي المهمة جدا إلى دافوس بسويسرا للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي"، مضيفا "أطيب تحياتي واعتذاري".

وفي وقت سابق، لوح ترامب في حديثه للصحفيين في البيت الأبيض بعدم حضور مؤتمر دافوس إذا لم تتم إعادة فتح المؤسسات الفدرالية حتى تاريخ 21 يناير/كانون الثاني الجاري.

وقبل أيام عدة هدد ترامب باللجوء إلى إعلان حالة الطوارئ الوطنية من أجل بناء الجدار الحدودي مع المكسيك.

وفي حال إعلان حالة الطوارئ الوطنية سيكون بمقدور ترامب أخذ جزء من ميزانية وزارة الدفاع لتغطية نفقات بناء الجدار الحدودي مع المكسيك.

ودخل الإغلاق الجزئي أسبوعه الثالث بعد فشل البيت الأبيض والكونغرس في التوصل إلى اتفاق بشأن الموازنة، مع إصرار ترامب على تضمين تكاليف إنشاء الجدار.

ويطالب ترامب بإضافة خمسة مليارات دولار إلى مشروع الموازنة لتمويل بناء الجدار، في حين يعارض الديمقراطيون ذلك.

وفي ظل غياب اتفاق على الموازنة يتوقف عمل نحو ربع المؤسسات الفدرالية، بما فيها وزارات الأمن الداخلي والنقل والزراعة والخارجية والعدل، إضافة إلى المتنزهات العامة.

طريق مسدود

من جانبه، قال السيناتور الأميركي ليندسي غراهام على حسابه في تويتر إن ترامب يؤمن بشدة أن لديه القوة لإعلان حالة الطوارئ من أجل بناء الجدار بين الولايات المتحدة والمكسيك، مضيفا أنه لا يعلم إن كانت هذه الطريقة ستنجح.

وتابع غراهام في تغريدة أخرى أنه لا يرى حاليا أي مسار في الكونغرس من أجل بناء الجدار بالنظر إلى البيانات الأخيرة الخاصة برئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي وعدم القدرة على استخدام النظام العادي داخل مجلس الشيوخ.

ومن المقرر أن تنطلق أعمال منتدى دافوس الاقتصادي العالمي في مدينة دافوس بسويسرا في 22 يناير/كانون الثاني الجاري وتستمر حتى 25 من الشهر ذاته.

ويحضر المنتدى رؤساء وأفراد حكومية من أكثر من مئة دولة وكبار المسؤولين التنفيذيين الممثلين عن نحو أكبر مئة شركة في العالم، فضلا عن رؤساء المنظمات الدولية وغيرهم.

وكانت مشاركة ترامب في منتدى دافوس بنسخته الـ48 العام الماضي الأولى من نوعها لرئيس أميركي بعد 18 عاما منذ مشاركة الرئيس الأسبق للولايات المتحدة بيل كلينتون عام 2000.

الأكثر مشاهدة


التعليقات