• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

إيران تكشف عن جنسية منفذ التفجير الانتحاري الذي قتل العشرات من قوات الحرس الثوري تفاصيل 200 عائلة بين قبضة داعش في شرق سوريا روسيا تتهم أمريكا برغبتها في إقامة دويلة شرق الفرات في سوريا القوات الخاصة السعودية تواجة تنظيم القاعدة عسكريا في حضرموت اليمنية الجيش اليمني يحقق مكاسب جديدة في مديرية خب والشعف شمال شرق الجوف اليمن: ميليشيا الحوثي تحتجز 28 شاحنة إغاثة بمحافظة اب اليمن.. اتفاق على سحب القوات من الحديدة مادورو يعتزم بناء منظومة أسلحة خاصة بفنزويلا اتهمته بالتحايل على الكونغرس.. 16 ولاية أميركية تقاضي ترامب سفينة بريطانية تنقذ 34 مهاجراً حاولوا عبور القنال ترمب يندد بمؤامرة حول إطاحته: خيانة ترمب يدعو جيش فنزويلا للاصطفاف مع المعارضة أول امرأة على رأس برلمان كردستان العراق.. مؤقتاً فضيحة فساد في ليبيا تهز الحكومة الكندية نتنياهو يلتقي رؤساء وزراء سلوفاكيا والتشيك وهنغاريا في القدس

الإثنين 11/02/2019 - 08:25 بتوقيت نيويورك

أزمة ارتداء الرموز الدينية أمام البرلمان في سويسرا لمنعها

 أزمة ارتداء الرموز الدينية أمام البرلمان في سويسرا لمنعها

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

صوت الناخبون فى "كانتون جنيف" بسويسرا لصالح قانون يمنع المسؤولين المنتخبين والموظفين فى الإدارات الرسمية من ارتداء إشارات ظاهرة تعكس الانتماء الدينى.

وأيد أكثر من 55% من الناخبين، أمس الأحد، هذا القانون الذى يعتبره البعض مصدر تمييز تجاه المسلمات اللواتى يرتدين الحجاب، فيما يرى البعض الآخر أنه مخالف للدستور.

وتبنى برلمان "كانتون جنيف" الذى يسيطر عليه اليمين، هذا القانون فى أبريل لكن اليسار المتطرف وحزب الخضر والمنظمات النسوية والمجموعات المسلمة جمعت ما يكفى من الأصوات لإجراء استفتاء للرأى العام.

ويرى معارضوه أن هذا القانون تمييزى، ويصفه البعض بأنه معاد للإسلام، معتبرين أنه يستهدف المسلمات.

ويُمنع فى الأصل المدرسون فى كانتون جنيف من ارتداء أى رمز دينى ظاهر، بما فى ذلك الحجاب. إلا أن القانون الجديد يوسّع نطاق الحظر ليشمل المسؤولين المنتخبين والموظفين فى الإدارات الرسمية الذين لديهم تواصل مع السكان.

وقد يمنع طعنان مقدمان للقضاء ضد هذا القانون الجديد، إقراره النهائى رغم تصويت الأحد.


التعليقات