• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان يَستعد لفتح صفحة جديدة في تاريخه الحديث معلمو هونغ كونغ ينظمون مظاهرة حاشدة مناهضة للحكومة واشنطن بوست: ترامب وإسرائيل ومشروع اليمين العالمي تصعيد أميركي جديد.. واشنطن تأمر بمصادرة ناقلة النفط الإيرانية "غريس1" كوريا الشمالية: الإطلاق التجريبي للصواريخ تم تحت إشراف الزعيم كيم جونج-أون المكسيك تعتقل "جهادياً" أمريكياً في أحد مراكزها للمهاجرين كوريا الشمالية: كيم أشرف على اختبار "سلاح جديد" البيت الأبيض: اجتماع "جيد جداً" ترأسه ترمب حول أفغانستان التحالف: قوات "الانتقالي" تبدأ بالعودة لمواقعها السابقة في عدن السودان.. التوقيع على وثائق المرحلة الانتقالية اليوم أميركا تصدر مذكرة لضبط الناقلة الإيرانية "غريس 1" فلسطين: قوات خاصة إسرائيلية اختطفت أمين حركة فتح السودان تعلن عن تشكيل المجلس السيادي بقيادة"برهان" منفذ مجزرة المسجدين في نيوزيلاندا ينشر رسالة تحرض علي العنف العرقي تعرف علي خلفاء "نتنياهو" في الحكم بعد رحيله

الإثنين 11/02/2019 - 08:25 بتوقيت نيويورك

أزمة ارتداء الرموز الدينية أمام البرلمان في سويسرا لمنعها

 أزمة ارتداء الرموز الدينية أمام البرلمان في سويسرا لمنعها

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

صوت الناخبون فى "كانتون جنيف" بسويسرا لصالح قانون يمنع المسؤولين المنتخبين والموظفين فى الإدارات الرسمية من ارتداء إشارات ظاهرة تعكس الانتماء الدينى.

وأيد أكثر من 55% من الناخبين، أمس الأحد، هذا القانون الذى يعتبره البعض مصدر تمييز تجاه المسلمات اللواتى يرتدين الحجاب، فيما يرى البعض الآخر أنه مخالف للدستور.

وتبنى برلمان "كانتون جنيف" الذى يسيطر عليه اليمين، هذا القانون فى أبريل لكن اليسار المتطرف وحزب الخضر والمنظمات النسوية والمجموعات المسلمة جمعت ما يكفى من الأصوات لإجراء استفتاء للرأى العام.

ويرى معارضوه أن هذا القانون تمييزى، ويصفه البعض بأنه معاد للإسلام، معتبرين أنه يستهدف المسلمات.

ويُمنع فى الأصل المدرسون فى كانتون جنيف من ارتداء أى رمز دينى ظاهر، بما فى ذلك الحجاب. إلا أن القانون الجديد يوسّع نطاق الحظر ليشمل المسؤولين المنتخبين والموظفين فى الإدارات الرسمية الذين لديهم تواصل مع السكان.

وقد يمنع طعنان مقدمان للقضاء ضد هذا القانون الجديد، إقراره النهائى رغم تصويت الأحد.


التعليقات