• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

قرقاش يعلق عقب توقيف تركيا شخصين زعمت أنهما يتجسسان لصالح الإمارات خيوط جديدة تتكشف في قضية اقتحام سفارة كوريا الشمالية في مدريد الاستخبارات الأمريكية تتهم هواوي بتلقي تمويل من الجيش وأجهزة أمن الدولة الصينية رسمياً.. توقف محادثات السلام بين طالبان والحكومة الأفغانية توقف جميع وسائل النقل وسط العاصمة الجزائرية بسبب التظاهرات السودان تشن حملة إقالات موسعة لعدد من المسئولين للمرة الأولي .. طيران فرنسا يقصف "طرابلس" "غريفث" .. الانسحاب العسكري للحوثيين من الحديدة خلال الأسابيع المقبلة "داعش" يعلن عن أول هجوم له في الكونغو مذبحة تطيح بحكومة مالي في صحيفة "آي": حكومة العراق "تخلت عن" من ساعدوها في دحر تنظيم الدولة الإسلامية الجيش الليبي يرسل تعزيزات عسكرية لمدينة غريان البيت الأبيض: ترمب أول زعيم سيلتقي إمبراطور اليابن الجديد السودان: إعفاء وكيل وزارة الخارجية بعد نفيه خبر "العربية" حراك الجزائر مستمر.. عين المتظاهرين على تنازل جديد

الإثنين 11/02/2019 - 08:25 بتوقيت نيويورك

أزمة ارتداء الرموز الدينية أمام البرلمان في سويسرا لمنعها

 أزمة ارتداء الرموز الدينية أمام البرلمان في سويسرا لمنعها

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

صوت الناخبون فى "كانتون جنيف" بسويسرا لصالح قانون يمنع المسؤولين المنتخبين والموظفين فى الإدارات الرسمية من ارتداء إشارات ظاهرة تعكس الانتماء الدينى.

وأيد أكثر من 55% من الناخبين، أمس الأحد، هذا القانون الذى يعتبره البعض مصدر تمييز تجاه المسلمات اللواتى يرتدين الحجاب، فيما يرى البعض الآخر أنه مخالف للدستور.

وتبنى برلمان "كانتون جنيف" الذى يسيطر عليه اليمين، هذا القانون فى أبريل لكن اليسار المتطرف وحزب الخضر والمنظمات النسوية والمجموعات المسلمة جمعت ما يكفى من الأصوات لإجراء استفتاء للرأى العام.

ويرى معارضوه أن هذا القانون تمييزى، ويصفه البعض بأنه معاد للإسلام، معتبرين أنه يستهدف المسلمات.

ويُمنع فى الأصل المدرسون فى كانتون جنيف من ارتداء أى رمز دينى ظاهر، بما فى ذلك الحجاب. إلا أن القانون الجديد يوسّع نطاق الحظر ليشمل المسؤولين المنتخبين والموظفين فى الإدارات الرسمية الذين لديهم تواصل مع السكان.

وقد يمنع طعنان مقدمان للقضاء ضد هذا القانون الجديد، إقراره النهائى رغم تصويت الأحد.


التعليقات