• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجزائر: الإعلان عن إجراء انتخابات رئاسية قريباً مستحيل "الحرية والتغيير" تقود الاحتجاجات في السودان لهذا السبب .. أمريكا تضغط على ليبرمان للدخول في حكومة نتنياهو قطر تعلق على مؤتمر البحرين وصفقة القرن الناتو يعتزم طرح استراتيجية عسكرية جديدة جورج كلوني يكشف سبب خوفه من داعش الفيضانات تقتل 24 شخصاً في أفغانستان ترمب سيحضر مأدبة مع الملكة إليزابيث ويلتقي ماي بومبيو: مبيعات الأسلحة للسعودية والإمارات تردع إيران ترمب يصل إلى اليابان في زيارة رسمية قائد إيراني: بوسعنا إغراق سفن أميركا بطواقمها وطائراتها بولتون: اعتداءات إيران ووكلائها في المنطقة مدعاة للقلق السيسي ينتدب رئيس الوزراء لحضور مراسم تنصيب رئيس جنوب إفريقيا مقتل 23 موقوفا في فنزويلا بأحداث شغب في مركز للشرطة عسكر السودان يلوحون بانتخابات والحراك يهدد بالعصيان المدني

الخميس 14/03/2019 - 09:05 بتوقيت نيويورك

الجزائريين في بريطانيا انضموا إلى المظاهرات العالمية ضد ترشح "بوتفليقة"

الجزائريين في بريطانيا انضموا إلى المظاهرات العالمية ضد ترشح

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

ذكرت وسائل الإعلام الجزائرية الناطقة بالإنجليزية أن الجزائريين في بريطانيا انضموا إلى المظاهرات العالمية ضد الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة؛ تضامنا مع مئات الآلاف في الجزائر الذين كانوا يحتجون على محاولة إعادة انتخاب بوتفليقة، وتزداد الحشود كل أسبوع.

نقلت المجلة عن  جميلة الجزائرية المتواجدة في بريطانيا طالبة الدكتوراه، تدرس دراسات السياسة والأفلام في جامعة ريدينج التي تساءلت  "هل يعرف بوتفليقة أنه يترشح لولاية خامسة.

تقول المجلة أنه منذ أن حصلت الجزائر على استقلالها عن فرنسا في عام 1962 ، تم تأسيس نظام الحزب الواحد بقيادة الجبهة الوطنية للتحرير ، والتي تحولت من حركة مناهضة للاستعمار إلى نظام استبدادي عسكري.

وتشير إلى أنه في عام 1988 ، مع إزالة الدعم الحكومي ، ارتفع سعر المواد الغذائية الأساسية مما أدى إلى اندلاع أعمال شغب قتل فيها 500 شخص. نتيجة للانتفاضة الشعبية ، وأعطت الوعود بالإصلاحات التي طال انتظارها ، وتم السماح لحزب الجبهة الإسلامية للإنقاذ المعارض، بدخول السياسة رسمياً.

بعد وقت قصير من فوز الاسلاميين بالانتخابات المحلية عام 1990 ، ثم الرئاسة عام 1992 ، لم يكن جنرالات الجيش ولا مؤيدوهم الغربيون في الإليزيه على استعداد لقبول نتائج التصويت وسحق الانتفاضة الشعبية.

التعليقات