• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 21/03/2019 - 08:15 بتوقيت نيويورك

الأمم المتحدة: ثمانية أطفال يقتلون أو يصابون في اليمن يومياً

الأمم المتحدة:  ثمانية أطفال يقتلون أو يصابون في اليمن يومياً

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قالت رئيسة مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة  إن قتل وإصابة الأطفال في اليمن مستمر بوتيرة مقلقة، رغم هدنة مدتها ثلاثة أشهر في مدينة الحديدة. 

وقالت ميشيل باشليه إنه منذ اتفاق ستوكهولم يوم 13 ديسمبر/كانون الأول الماضي يُقدر أن ثمانية أطفال يقتلون أو يصابون في اليمن يوميا.

وكانت الحكومة اليمنية المدعومة من السعودية، والمتمردون الحوثيون المرتبطون بإيران، اتفقوا في السويد على هدنة تشمل وقفا لإطلاق النار في ميناء ومدينة الحديدة على البحر الأحمر. 

بيد أن باشليه قالت إن الأطفال يعيشون حاليا في 31 منطقة نزاع نشطة في أرجاء البلاد ويشهدون "عنفا شديدا يتعلق بالحرب" بما في ذلك محافظات تعز وحجة وصعدة.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، صرح المجلس النرويجي للاجئين بأن 348 مدنيا قتلوا في حجة وتعز منذ التوقيع على اتفاق ستوكهولم. 

وأعربت باشليه عن قلقها من التصعيد الأخير في محافظة حجة الشمالية حيث قتل 22 شخصا منهم 12 طفلا و10 نساء، وأصيب 30 آخرون نحو نصفهم من الأطفال، في ضربات في وقت سابق من هذا الشهر.

وقالت إنه من غير الواضح كم عدد الأطفال الذين قضوا جوعا في اليمن، إلا أنها حذرت من أن مدنيين يمنيين من بينهم أطفال أصبحوا أكثر ضعفا وجوعا من أي وقت مضى منذ مارس/آذار 2015.

وأضافت أن أكثر من مليوني طفل يعانون من سوء التغذية الحاد من بينهم 360 ألفا يعانون من سوء التغذية الحاد، مما يعني أنهم يعانون من الهزال الشديد ويواجهون المجاعة. 

وأعربت كذلك عن قلقها من تقارير بأن القوات الحكومية والحوثيين يواصلون تجنيد الأطفال.

وقالت إنه في معظم الحالات يكون هؤلاء الأطفال بين سن 11 و17 عاما، ولكن هناك تقارير مستمرة بأنه يتم تجنيد أو استخدام أطفال في عمر ثمانية أعوام.

الأكثر مشاهدة


التعليقات