• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

فوز قيس سعيد برئاسة تونس سوريا: إحراق سجن عين عيسي بريف الرقة الشمالي وفرار عدد من المحتجزين الاحتلال الإسرائيلي يستعد لبناء 251 وحدة استيطانية في الضفة الغربية عودة الاحتجاجات إلي الشارع الجزائري لهذا السبب السيسي: الهجمات الإرهابية عادت إلي سيناء بعد الفشل في تحريك الشعب ضدي تركيا تعلن رفض التفاوض بشأن العمليات العسكرية في سوريا تخوفات فلسطينية من إقامة اليهود شعائر دينية داخل الأقصي غداً .. انطلاق مفاوضات مباشرة بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة فرار 130 ألف شخص من شمال سوريا منذ انطلاق عمليات تركيا العسكرية أفغانستان: مقتل عالم دين سنّي بارز شمال البلاد في ظروف غامضة تركيا تواصل حربها على شمال سوريا بقصف جديد قادة الاتحاد الأوروبي بصدد فرض الحظر على صادرات الأسلحة لتركيا "السجائر" ساهمت في حرائق الغابات.. كاليفورنيا تحظر التدخين فى الشواطئ والمتنزهات مالي تواجة العنف بـ" نزع السلاح لـ 8500 مقاتل" اليوم ..تونس تنتخب الرئيس

الخميس 11/07/2019 - 04:01 بتوقيت نيويورك

حزب ماكرون يختار موالياً له لخوض انتخابات بلدية باريس

حزب ماكرون يختار موالياً له لخوض انتخابات بلدية باريس

المصدر / وكالات - هيا

اختار حزب "الجمهورية إلى الأمام" بقيادة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أحد الموالين لماكرون منذ فترة طويلة لخوض انتخابات بلدية باريس العام المقبل.

وفاز بنغامين غريفو،41 عاماً، بترشيح الحزب على حساب عالم الرياضيات البارز سيدريك فيلاني ، وذلك لخلافة العمدة الاشتراكية آن هيدالغو التي تخطط للترشح لولاية ثانية.

وتقبل فيلاني الهزيمة قبل أن يعلن المكتب التنفيذي لحزب الجمهورية إلى الأمام قراره، قائلا إن اختيار غريفو "معروف مسبقاً منذ فترة طويلة".

وواجهت عملية ترشيح الحزب انتقادات باعتبارها غير ديمقراطية، حيث لا يوجد دور للأعضاء العاديين في اختيار المرشحين لمنصب العمدة.

ودعا غريفو، الذي شغل منصباً وزارياً ومنصب المتحدث الرسمي باسم الحكومة حتى استقالته للحصول على ترشيح الحزب لمنصب العمدة، إلى "حملة محترمة، دون أي هجوم شخصي أو حديث مسيء".

ومن المقرر أن يتنافس حزب ماكرون، الذي تم تشكيله عام 2016، في أول انتخابات محلية له عام .2020 وتشكل المناصب البلدية لبنة أساسية لدى الأحزاب السياسية الفرنسية.

وتعد هيدالغو أبرز اشتراكية لا تزال تحتفظ بمنصب في فرنسا. وحقق حزب سلف ماكرون، فرانسوا أولاند، سلسلة من النتائج الكارثية بما في ذلك فقدان جميع مقاعده الـ 30 تقريبا من بين 280 مقعداً في الانتخابات البرلمانية لعام .2017

التعليقات