• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 23/06/2016 - 17:16 بتوقيت نيويورك

أمريكا تنوي تعزيز قدراتها العسكرية في العراق

أمريكا تنوي تعزيز قدراتها العسكرية في العراق

المصدر / وكالات

أعلن مسؤول عسكري في التحالف الدولي ضد داعش الخميس 23 يونيو/حزيران أن قائد قوات التحالف في العراق الجنرال شون ماكفرلاند يدرس إمكانية تعزيز القدرات العسكرية الأمريكية في العراق.

وقال الجنرال دوغ شالمرز المساعد البريطاني للجنرال الأمريكي "ندرس بشكل دائم ما إذا كان لدينا المستوى الجيد لجهة المعدات العسكرية بمواجهة تنظيم داعش".

وأضاف أن هناك "حوارا جاريا حاليا بين الجنرال والقيادة العسكرية حول الأماكن التي يمكن أن يجري تعزيز قدراتها".

ويأتي كلام الجنرال شالمرز ردا على مقال في صفحة "الرأي" في صحيفة "الواشنطن بوست"، يؤكد أن الجنرالات الأمريكيين في العراق يستعدون لطلب نشر مئات الجنود الإضافيين.

والمعلوم أن أي تعزيز للقوات الأمريكية في العراق يبقى نقطة حساسة بسبب موقف الرئيس باراك أوباما المتحفظ وهو الذي انتخب عام 2008 على أساس وعده بسحب القوات الأمريكية من العراق.

كما أن الموضوع حساس أيضا في العراق ذاته، حيث أن المليشيات لا تنظر بعين الرضا إلى تعزيز القوات الأمريكية في البلاد.

وأضاف الجنرال شالمرز أن "القادة العسكريين في التحالف يريدون تعزيز الزخم الحالي للقوات العراقية التي تحقق مكاسب على حساب داعش، وهي على وشك استعادة كامل مدينة الفلوجة".

ومن بين القدرات التي يمكن أن تتعزز حسب الجنرال شالمرز هناك "المجال اللوجستي والتجهيزات والدعم الجوي والاستخبارات والاستطلاع الجوي".

إلا أن الجنرال تجنب اعطاء تفاصيل حول عدد الجنود الاضافيين الذين قد ينشرون في إطار هذه الزيادة للقدرات العسكرية، واكتفى بالقول "استطيع أن أؤكد لكم أننا لا نتكلم عن آلاف الجنود الاضافيين".

ويعود آخر تعزيز للقوات الأمريكية في العراق إلى أبريل/نيسان الماضي، عندما أعلن وزير الدفاع آشتون كارتر في بغداد أن عدد الجنود الأمريكيين في العراق زاد 217 جنديا ليصل إلى 4087 جنديا.

وتؤمن القوات الأمريكية في العراق التدريب للقوات العراقية ولا تشارك في المعارك مباشرة.

إلا أن مروحيات أمريكية من نوع أباتشي شاركت للمرة الأولى في ضرب مواقع لتنظيم داعش في العراق في الثاني عشر من الشهر الجاري.

الأكثر مشاهدة


التعليقات