• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 03/12/2015 - 19:31 بتوقيت نيويورك

إسرائيل تقصف شاحنات صواريخ بالستية ومخزن وقود شمال دمشق

إسرائيل تقصف شاحنات صواريخ بالستية ومخزن وقود شمال دمشق

المصدر / وكالات

إسرائيل تقصف شاحنات صواريخ بالستية ومخزن وقود شمال دمشق

قصف سلاح الجو الإسرائيلي، الليلة الفائتة، قاعدة عسكرية تابعة للفرقة "155" التابعة للجيش السوري في القطيفة، في ضواحي دمشق.

وجاء أن الطيران الإسرائيلي استهدف قافلة شاحنات محملة بالصواريخ البالستية.

وأبرزت القناة التلفزيونية الإسرائيلية الثانية النبأ، نقلا عن مصادر سورية مختلفة.

وقالت ان الطائرات الإسرائيلية قصفت بعد ساعات منتصف الليل الفائت أربع شاحنات كانت محملة بصواريخ بالستية.

كما جاء أن القصف قد تم بعد أن خرجت القافلة من القاعدة العسكرية للفرقة "155"، في الجبال القريبة من القطيفة شمال دمشق.

وتم أيضا استهداف مخزن للوقود، الأمر الذي أدى إلى انفجارات ثانوية شديدة، وارتفاع لهيب النيران في المكان. ونقل عن شهود عيان قولهم إنهم شاهدوا أعمدة الدخان تتصاعد من المكان بعد سماع دوي انفجارات.

وبسجب التقارير السورية فإن الهجوم قد نفذ بواسطة طائرات بدون طيار وصلت إلى المنطقة قادمة من أجواء لبنان.

وبحسب القناة الإسرائيلية الثانية فإن هذا القصف يأتي بمثابة رسالة إلى النظام السوري وإيران وحزب الله مفادها أنه "حتى في عهد التدخل الروسي في سورية، وبعد نشر صواريخ أس 400، فإن القصف الإسرائيلي سوف يتواصل، وأن إسرائيل تنسق مع روسيا بهذا الشأن".

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، كان قد صرح في وقت سابق هذا الأسبوع، في عكا، أنه بعد لقائه مع عدد من الزعماء في مؤتمر المناخ في باريس، بينهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، "يتضح اليوم أكثر من أي وقت مضى سبب لقائه مع بوتين قبل أسابيع"، وأهمية التنسيق مع روسيا بشأن ما يحصل في سورية، لكون إسرائيل تعمل هناك بين الحين والآخر لضمان عدم وصول أسلحة متطورة إلى لبنان عن طريق سورية.

كما شدد نتنياهو على أن الهدف من اللقاء هو ضمان عدم تصادم مصالح إسرائيل وروسيا في سورية، لمنع تحول الأخيرة إلى جبهة ضد إسرائيل. وأنه سبق وأن تم الاتفاق على تعميق التنسيق الأمني بين الطرفين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات