• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 25/06/2016 - 03:09 بتوقيت نيويورك

كراكاس تصادق على تواقيع المطالبة بإقالة مادورو

كراكاس تصادق على تواقيع المطالبة بإقالة مادورو

المصدر / وكالات

أكدت المعارضة الفنزويلية أن سلطات البلاد صادقت على العدد اللازم من تواقيع المطالبين بإجراء استفتاء عام على إقالة الرئيس نيكولاس مادورو.

وقال فيشنتي بيلو منسق الشؤون الانتخابية لدى المعارضة الجمعة 24 يونيو/حزيران: " تخطينا الحد الأدنى من عدد التواقيع اللازمة"، وذلك في اليوم الأخير من عملية المصادقة على صحة تواقيع آلاف الناخبين الذين طالبوا بتنظيم الاستفتاء.

وتوجه آلاف الفنزويليين الذين سبق وأن وقعوا على وثيقة تطالب بإجراء الاستفتاء، شخصيا إلى المراكز الانتخابية لتأكيد خيارهم هذا، في مرحلة أساسية للمعارضة التي تأمل في تنظيم هذا الاقتراع قبل نهاية العام.

وتسعى المعارضة إلى إجراء الاستفتاء قبل الـ10 من يناير/كانون الثاني 2017، إذ يمكن عندئذ إجراء انتخابات جديدة، وبعكسه سيكون التغيير محدودا، لأن رئيس الدولة سيخلفه نائبه.

ويعد الوقت عنصرا بالغ الأهمية لمعارضة يمين الوسط التي تشكل الأكثرية في البرلمان والمصممة على رحيل مادورو الرئيس الاشتراكي الذي انتخب في 2013 لولاية تنتهي في 2019 قبل انتهائها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات