• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 03/12/2015 - 19:34 بتوقيت نيويورك

تقرير يكشف فضائح الأمن الرئاسي الأمريكي

تقرير يكشف فضائح الأمن الرئاسي الأمريكي

المصدر / وكالات

 أشار تقرير أصدرته لجنة أمريكية مؤلفة من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، الخميس، إلى أن الحرس الرئاسي الخاص يحتاج لميزانية أكبر وموظفين أكثر وأهداف محدودة.

وأتى التقرير في تحديد ميزانية الحرس الرئاسي على ذكر بعض أبرز الفضائح التي اشتهرت بها المؤسسة خلال السنوات الأخيرة منها ما يلي:

– جلب عناصر الحرس الرئاسي لمال ووسائل وقاية جنسية خصيصاً لبائعات الهوى رئاسية إلى كولومبيا عام 2012، أتت بفضيحة جنسية لجهاز الأمن الرئاسي، تضمنت الفضيحة رسائل إلكترونية تبادلها العناصر حول تمهيدهم للنوم مع بائعات الهوى.

– سبتمبر/أيلول عام 2014: تمكن رجل تنكر بهيئة عضو بالكونغرس من دخول الكواليس الخلفية التابعة لمنطقة أمنية ويتحدث مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

– دخل أربعة أشخاص منزل نائب الرئيس جو بايدن، في أبريل/نيسان عام 2013، وبدأوا صيد الأسماك في باحته الخلفية، ولم يعلم الحرس الرئاسي بالحادثة حتى اتصل الجيران بهم ليخبروهم.

– وفي عام 2013 دخل أحد عناصر الحرس الرئاسي للمعلومات الشخصية بامرأة دون تصريح وحجز رحلة من نيويورك إلى كاليفورنيا في محاولة غير ناجحة للحصول عىل موعد غرامي معها.

وقد قلت أعداد عناصر الحرس الرئاسي منذ هجمات سبتمبر/أيلول، بسبب تخفيض الميزانية الخاصة بالمؤسسة، التي تمت بعد "انحدار أخلاقي ومهني لموظفي دائرة الحرس"، وفقاً لما أشار إليه التقرير.

وأضاف التقرير بأن العديد من المشاكل وقعت بالنسبة لدائرة الحرس الرئاسي ، وقام ثلاثة من المدراء السابقين لها بتقديم معلومات خاطئة للكونغرس وللمحقق العام حول حقيقة ما حصل، وذلك أتى مخالفاً لإجراءات الأمن القومي التي يتوجب على مؤسس الحرس الرئاسي اتباعها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات