• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 27/06/2016 - 07:11 بتوقيت نيويورك

تركيا تعلن "غدا توقيع اتفاق تطبيع العلاقات مع إسرائيل"

تركيا تعلن

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

رئيس الوزراء التركى: توقيع اتفاق تطبيع العلاقات مع إسرائيل غدا |اليوم السابع

قال رئيس الوزراء التركى بن على يلدريم اليوم الاثنين إن تركيا وإسرائيل توصلتا لاتفاق لتطبيع العلاقات وأن الدولتين ستتبادلان السفراء فى أقرب وقت ممكن بعد خلاف استمر ستة أعوام.

وأضاف رئيس الوزراء التركى بن على يلدرم خلال مؤتمر صحفى اليوم من أنقرة أن الاتفاق الذى أعلن مسئولون كبار خطوطه العريضة فى وقت متأخر أمس الأحد سيوقع غدا الثلاثاء.

وأكد يلدريم أن إسرائيل وافقت على سداد 20 مليون دولار لعائلات القتلى وللمصابين فى الغارة التى وقعت عام 2010.

وأشار أنه سيتم إقامة مستشفى بسعه 100 سرير فى قطاع غزة من قبل الحكومة التركية قائلا "بهذا الاتفاق أهنئ الفلسطينين لاسيما فى قطاع غزة وهذه هى المرحلة الأولى من أجل إعادة الحياة إلى غزة ونحن نصون ونحافظ على حقوق الفلسطينين ولن نتراجع عن ذلك .

وقال يلدريم أن بموجب الاتفاق تسلم تركيا مساعدات إنسانية ومنتجات أخرى غير عسكرية لغزة وإن شحنة أولى من المساعدات تزن عشرة آلاف طن سترسل إلى القطاع يوم الجمعة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات