• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 28/06/2016 - 02:31 بتوقيت نيويورك

الأمم المتحدة تحتاج 16,1مليار$ لتمويل مشاريعها

الأمم المتحدة تحتاج 16,1مليار$ لتمويل مشاريعها

المصدر / وكالات

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن تقديم المساعدات إلى المحتاجين في العام الحالي يتطلب مبلغا إضافيا يعادل 16,1 مليار دولار.

وكانت خطة العمليات الإنسانية السابقة لعام 2016 قد قدرت بـ19,7 مليار دولار لتقديم المساعدات إلى 86,6 مليون شخص في العالم، إلا أن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية أعلن عن إعادة النظر في هذه الخطة التي أقرت في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وجاء في بيان صادر عن المكتب أن "عدد المحتاجين إلى مساعدات إنسانية في العالم ازداد إلى 130 مليونا، وهو رقم قياسي، ويتطلب ذلك 16,1 مليار دولار إضافي لتقديم المساعدات العام الحالي إلى 95,4 مليون شخص في أشد الحاجة إليها".

وجرت إعادة النظر في خطة المساعدات الإنسانية بسبب استمرار الأزمات في جمهورية أفريقيا الوسطى والعراق وجنوب السودان وسوريا، وكذلك بسبب مختلف الكوارث الطبيعية التي ضربت جزيرة فيجي ودولة الإكوادور وإثيوبيا وزيمبابوي.

وأشار ستيفن أوبراين نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية إلى أن الأمم المتحدة حصلت على 5,5 مليارات دولار لتمويل الخطة الإنسانية لعام 2016، وهو في الحقيقة أكبر مبلغ تحصل عليها المنظمة العالمية خلال نصف العام، إلا أنه قال إن تمويل الاحتياجات الإنسانية المتزايدة في العالم يتطلب أكثر من 16 مليار دولار إضافيا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات