• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 28/06/2016 - 02:39 بتوقيت نيويورك

نيويورك تايمز: مسؤولون اردنيون سرقوا أسلحة مقدمة لفصائل سورية وباعوها

نيويورك تايمز: مسؤولون اردنيون سرقوا أسلحة مقدمة لفصائل سورية وباعوها

المصدر / وكالات

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" أن مسؤولين في جهاز المخابرات الأردني قاموا بسرقة أسلحة قيمتها ملايين الدولارات مقدمة إلى فصائل سورية وباعوها في السوق السوداء.

وفي تقرير نشرته، لفتت الى ان المعدات العسكرية شحنت إلى الأردن ضمن خطة وكالة الاستخبارات الأميركية "سي آي إيه" لتدريب وتجهيز فصائل سورية معارضة لمحاربة الجيش الحكومي.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين وأردنيين أن بعض هذه الأسلحة استخدم في إطلاق نار في منشأة تدريب للشرطة في عمان في تشرين الثاني الماضي.

وأفاد التقرير بأن "الأسلحة المسروقة تتضمن بنادق كلاشينكوف وقذائف مورتر وأخرى صاروخية وقنابل يدوية"، مشيرا إلى وجود هذه الأسلحة في السوق السوداء.

يذكر أن أجهزة مخابرات عربية، و "سي آي ايه" يدربون المسلحين السوريين منذ عام 2013 ضمن عملية تحمل الاسم الرمزي "خشب الجميز"، ويتم التدريب في الأردن لقربه من سوريا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات