• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 01/07/2016 - 16:58 بتوقيت نيويورك

أوشاكوف: لم نناقش بعد التعويض عن "سو-24" مع تركيا

أوشاكوف: لم نناقش بعد التعويض عن

المصدر / وكالات

 أعلن مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، أن روسيا لم تناقش بعد مع السلطات التركية مسألة التعويضات عن الطائرة الروسية التي أسقطها سلاح الجو التركي العام الماضي.

وقال أوشاكوف، الجمعة، 1 يوليو/تموز: "لا، لم تكن هناك أي اتصالات بعد بهذا الخصوص"، مؤكدا أن "الحكومة ستبدأ قريبا بالتفاوض حول مسائل مختلفة، وقبل كل شيء تجارية اقتصادية".

وكان أوشاكوف قد ذكر في وقت سابق، أنه ستكون هناك اتصالات بين روسيا وتركيا بشأن موضوع التعويضات.

يذكر، أن العلاقات الروسية – التركية تأزمت بعد إسقاط سلاح الجو التركي للطائرة الروسية فوق سوريا في نوفمبر/تشرين الثاني من العام 2015. وعقب الحادث، وقع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مرسوما بفرض قيود اقتصادية على تركيا، بما فيها حظر استيراد المواد الغذائية التركية وقيود في مجال السياحة والطيران. وكانت روسيا تشترط تقديم الاعتذار الرسمي والتعويض ومعاقبة المذنبين للبدء بتطبيع العلاقات.

وبعد تنفيذ الجانب التركي للشروط الروسية، جرت يوم 29 يونيو/حزيران، مكالمة هاتفية بين الرئيسين، الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، أكد فيها بوتين أنه أوعز للحكومة الروسية برفع بعض القيود المفروضة على تركيا، وخاصة في مجال السياحة.

وفي شأن آخر، أكد أوشاكوف أن روسيا والولايات المتحدة تواصلان الاتصالات بشأن سوريا على مختلف المستويات، دون الكشف عن تفاصيل هذه الاتصالات.

وقال: "هناك اتصالات مختلفة. وأود الامتناع عن الحديث عن مقترحات محددة".

الجدير بالذكر، أن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، أكد في حديث لوكالة "نوفوستي" في 30 يونيو/حزيران، أن موسكو على استعداد لدراسة مقترحات الولايات المتحدة لعقد اتفاقية حول التعاون العسكري في سوريا، ولكن لم يرد طلب رسمي بهذا الخصوص.

من جانبه، أعلن وزير الدفاع الاميركي، آشتون كارتر، في اليوم ذاته، عن استعداد الولايات المتحدة للتعاون مع روسيا حول سوريا، إذا كانت تصرفات موسكو "صحيحة".

الأكثر مشاهدة


التعليقات