• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 04/12/2015 - 05:48 بتوقيت نيويورك

إسرائيل تتدرب ضد أنظمة دفاعية جوية روسية الصنع

إسرائيل تتدرب ضد أنظمة دفاعية جوية روسية الصنع

المصدر / وكالات

قالت مصادر عسكرية ودبلوماسية إن إسرائيل اختبرت بهدوء سبلا للتصدي لأنظمة دفاع جوية متطورة نشرتها روسيا في الشرق الأوسط، قد تحد من قدرة إسرائيل على ضرب سوريا أو إيران.

  • وقالت المصادر الجمعة 4 ديسمبر/كانون الأول إن نظام "إس-300" الصاروخي الروسي المضاد للطائرات الذي بيع لقبرص قبل 18 عاما، لكنه يوجد الآن في جزيرة كريت اليونانية، تم تفعيله خلال التدريبات المشتركة بين القوات اليونانية والإسرائيلية في أبريل/ نيسان ومايو/ أيار من هذه السنة.

وسمح ذلك لطائرات حربية إسرائيلية بأن تختبر كيفية عمل نظام "إس-300" وتجمع المعلومات عن رادار التتبّع القوي الخاص به لغرض إيجاد وسيلة لكيفية خداعه.

وقال مصدر دفاعي في المنطقة إن اليونان فعلت ذلك بطلب من الولايات المتحدة في مناسبة واحدة على الأقل خلال السنة المنصرمة. ولم يتضح إن كانت إسرائيل عرضت المعلومات التي استخلصتها على حلفائها.

وقال المصدر "جزء من المناورات يتضمن وضع الطائرات الإسرائيلية في مواجهة أنظمة يونانية مضادة للطائرات". وقال مصدران آخران إن نظام "إس-300" كان من بين الأنظمة التي تم تشغيلها.

ورفض الجيشان الإسرائيلي واليوناني تأكيد أو نفي أي استخدام لنظام "إس-300" خلال التدريبات التي جرت في شرق المتوسط في أبريل/نيسان الماضي أو تدريبات مشابهة أجريت في عامي 2012 و 2010.

وقال مسؤول كبير في وزارة الدفاع اليونانية عندما سؤل إن كان تم تشغيل ذلك النظام خلال التدريبات العسكرية اليونانية الإسرائيلية، قال "في هذه اللحظة نظام "إس-300" لا يعمل". وأضاف أن السياسة العامة لآثينا هي عدم السماح لأي دولة باختبار قدرات أنظمتها.

ويمكن لنظام "إس-300" الذي نشر للمرة الأولى في ذروة الحرب الباردة عام 1979 أن يشتبك مع عدة طائرات وصواريخ باليستية على بعد يصل إلى 300 كيلومتر. وتشعر إسرائيل بالقلق من خطة روسيا لتزويد إيران بهذا النظام.

الأكثر مشاهدة


التعليقات