• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 02/07/2016 - 16:23 بتوقيت نيويورك

حصيلة هجوم دكا.. إعدام 20 رهينة وتحرير 13 ومقتل 6 إرهابيين

حصيلة هجوم دكا.. إعدام 20 رهينة وتحرير 13 ومقتل 6 إرهابيين

المصدر / وكالات

أكدت قوات الأمن في بنغلاديش أن المسلحين المتشددين الذين استولوا أمس الجمعة على مطعم شهير بحي غولشان الدبلوماسي في العاصمة دكا أعدموا 20 رهينة قبل انطلاق عملية تحريرهم.

وقال العميد ناييم أشفاق تشودخوري، قائد العمليات العسكرية في قوات الأمن البنغلادشية، السبت 2 يوليو/تموز، إن 20 رهينة قتلوا بفترة طويلة قبل بدء عملية التحرير بأسلحة بيضاء.

وفي وقت سابق من السبت أكدت رئيسة الوزراء البنغلاديشية شيخة حسينة واجد أن قوات الأمن تمكنت من تحرير 13 رهينة وتصفية 6 إرهابيين، وإلقاء القبض على مسلح واحد، وذلك في وقت تحدثت فيه وسائل إعلام أن مجموعة المسلحين الذين هاجموا المطعم كانت تضم من 7 إلى 10 أشخاص. 

 Читать Aditya Raj Kaul  @AdityaRajKaul

Location of the Hostage crisis during  where Commandoes stormed the building and killed 6 terrorists.

وأعلن وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني أن العملية الإرهابية في دكا أودت بحياة 9 مواطنين إيطاليين، فيما أكدت الحكومة اليابانية أن 7 مواطنين للبلاد، وهم 5 رجال وامرأتان، قتلوا على يد المسلحين الإرهابيين. هذا وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن أحد القتلى هو مواطن أمريكي، فيما أعلنت الخارجية الهندية عن مقتل مواطنة من الهند جراء الهجوم على المطعم.

فراز أياز حسين (20 عاما) وتاريشي جاين (19 عاما) - ضحيتان للهجوم على مطعم "هولي أرتيسان" في دكا www.thedailystar.net

فراز أياز حسين (20 عاما) وتاريشي جاين (19 عاما) - ضحيتان للهجوم على مطعم "هولي أرتيسان" في دكا

من جانبها أعلنت السلطات المحلية أن 2 من ضحايا الهجوم هما من مواطني بنغلاديش، موضحة أن المواطن الأمريكي الذي قتل أيضا في العملية الإرهابية هو من أصول بنغلاديشية، وبالتالي يشكل الأجانب أغلبية الضحايا، بواقع 18 قتيلا.

 Читать Sushma Swaraj  @SushmaSwaraj

I am extremely pained to share that the terrorists have killed Tarushi, an Indian girl who was taken hostage in the terror attack in Dhaka.

أما الرهائن المحررين، فأعلنت خارجية سريلانكا أنه كان من بينهم مواطنان اثنان من البلاد، فيما أفادت الحكومة اليابانية بتحرير قوات الأمن البنغلاديشية مواطنا واحدا من اليابان.

وفي ما يتعلق بهوية الإرهابيين أكدت الأجهزة الأمنية البنغلاديشية أن جميع المسلحين الذين هاجمو مطعم "هولي أرتيسان" كانوا يحملون جنسية بنغلاديش، مشيرة إلى أن 5 من الإرهابيين ضمن قوائم المطلوبين في البلاد. 

 Читать MFA SL @MFA_SriLanka

Dhaka Update: 2  nationals among rescued hostages. SL High Commission official has met them and they are unharmed and safe.

وانتهت عملية تحرير الرهائن، التي استمر حوالي ساعة واحدة وشارك فيها نحو 100 مقاتل مدجج بالأسلحة من مختلف القوات المسلحة البنغلاديشية، في الساعة 08.00 بالتوقيت المحلي.  

عناصر من قوات الأمن البنغلاديشية بالقرب من المطعم الذي استولى عليه مسلحون في حي دبلوماسي بدكا www.dhakatribune.com

عناصر من قوات الأمن البنغلاديشية بالقرب من المطعم الذي استولى عليه مسلحون في حي دبلوماسي بدكا

وفتحت أمس الجمعة 1 يوليو/تموز في الساعة 21.00 تقريبا بالتوقيت المحلي مجموعة مسلحين النار على الناس عند مدخل مطعم "هولي أرتيسان" الشهير بحي غولشان في العاصمة البنغلاديشية دكا، ما أدى إلى مقتل ضابط في الشرطة وإصابة 3 أشخاص، ومن بينهم مدني وضابطان آخرين.

وذكرت صحيفة "دايلي ستار" البنغلادشية أن المسلحين بدأوا، بعد بسط سيطرتهم على المطعم، باستهداف عناصر من قوات الأمن بأسلحة نارية وقنابل، ما أدى إلى مقتل ضابط آخر في الشرطة بعد إصابته بجروح خطيرة.

بدورها، نقلت صحيفة "داكا تريبيون" عن مصادر أمنية أن تبادل إطلاق النار بين المسلحين وقوات الأمن أدى إلى إصابة حوالي 24 شرطيا بجروح متفاوتة.

عنصر من شرطة دكا بعد إصابته في تبادل إطلاق نار بين قوات الأمن والمسلحين الذين استولوا على مطعم بحي دبلوماسي في المدينة www.dhakatribune.com/ Mahmud Hossain Opu

عنصر من شرطة دكا بعد إصابته في تبادل إطلاق نار بين قوات الأمن والمسلحين الذين استولوا على مطعم بحي دبلوماسي في المدينة

وذكرت تقارير إعلامية عن وجود مواطنين إيطاليين وهنود ويابانيين بين الرهائن في المطعم، فيما أعلن التلفزيون الإيطالي نقلا عن سفير البلاد في بنغلاديش ماريو بالما أمس الجمعة أن 7 مواطنين إيطاليين كانوا في قبضة المسلحين.

وقال المدير العام لقوة الرد السريع بينازير أحمد في تصريح صحفي أدلى به بعد مرور ساعتين تقريبا على اقتحام المسلحين المطعم إن قوات الأمن تسعى إلى "حل القضية بطريقة سلمية"، داعيا المهاجمين إلى الكشف عن مطالباتهم، لكن جميع محاولات قوات الأمن إطلاق المفاوضات مع المسلحين حول تحرير الرهائن فشلت.

وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم على المطعم، قائلا عبر وسائل إعلام تابعة له إن منفذي العملية الإرهابية هذه قتلوا 24 شخصا. 

وتشهد بنغلادش في الآونة الأخيرة موجة من أعمال العنف واغتيالات للمدنيين، تنسبها السلطات إلى مجموعات جهادية متشددة، أوقعت، بحسب بيانات وسائل الإعلام أكثر من خمسين قتيلا خلال السنوات الثلاث الماضية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات