• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 06/07/2016 - 02:29 بتوقيت نيويورك

المسلمون بجميع أنحاء العالم يحتفلون بعيد الفطر

المسلمون بجميع أنحاء العالم يحتفلون بعيد الفطر

المصدر / وكالات

يحتفل المسلمون اليوم في معظم الدول العربية والإسلامية بعيد الفطر المبارك، وأقيمت بالمسجد النبوي في المدينة المنورة صلاة العيد.

وقال خطيب المسجد إن ما حدث في مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم وغيرها من حوادث مؤلمة وحشد وسائل القتل والتدمير أمر شنيع وجريمة نكراء وإفساد في الأرض.

وأضاف الخطيب عبد الباري الثبيتي أن "هذه الفئة أسقطت من قاموسها تعظيم شعائر الله وحرمة مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي يعج بالمصلين"، مؤكدا أن "الإرهاب قضية عالمية ولا يرتبط بدين ولا وطن ولا أمة، بل هو نبتة شيطانية في فكر من ضل سعيه وخاب عمله".

الفلسطينيون في صلاة العيد اليوم بالقدس (الجزيرة)

وأدى آلاف المصلين صلاة العيد في الحرم المكي. وفي مدينة القدس المحتلة، توافد المصلون على المسجد الأقصى المبارك من مناطق عدة بالمدينة والضفة الغربية والداخل وسط تشديد أمني من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي حيث حولت مدينة القدس إلى ثكنة عسكرية.

وفي العاصمة العراقية بغداد وباقي المحافظات أدى آلاف المصلين في المساجد صلاة عيد الفطر في ظل ظروف أمنية صعبة، بعد التفجيرات التي شهدتها بغداد في الآونة الأخيرة.

وأدى ملايين المسلمين في إندونيسيا صلاة عيد الفطر المبارك في الساحات العامة والمتنزهات، وفي العاصمة جاكرتا أدى ما يزيد على ثلاثمئة ألف مواطن صلاة العيد في جامع الاستقلال، رابع أكبر مسجد على مستوى العالم ويتسع لنحو ربع مليون مصل.

يذكر أن معظم الدول العربية والإسلامية كانت أعلنت أن أمس الثلاثاء هو المكمل لشهر رمضان الفضيل.

الأكثر مشاهدة


التعليقات