• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 07/07/2016 - 13:00 بتوقيت نيويورك

الاتحاد الإفريقي يعلن سحب قواتة من الصومال 2018

الاتحاد الإفريقي يعلن سحب قواتة من الصومال 2018

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن الاتحاد الإفريقي، الخميس، جدولا زمنيا لسحب قواته المنتشرة في الصومال، على أن يبدأ ذلك في أكتوبر 2018.

وجاء إعلان المنظمة الإفريقية عقب مداولات اللقاء الـ60 لمجلس الأمن السلام المنبثق من المنظمة، وجرى تخصيصه للأوضاع في الصومال، ونشر الجدول على الموقع الخاص بالمجلس.

وحسب الجدول، فإنه جرى تمديد عمل قوة "أميصوم" في الصومال حتى 2018، لكن ستبقى هناك بعض القوات عامين إضافيين، قبل أن تنقل صلاحياتها إلى الجيش الصومالي بحلول ديسمبر 2020.
وقال المجلس إن الجدول الزمني "يشدد على أن تحقق قوو أميصوم والقوات الصومالية مكاسب وتستعيد الأراضي بحلول 2018".

ويبلغ عدد القوات الإفريقية في الصومال 22 ألفا، وهي منتشرة في البلاد منذ عام 2007، لمحاربة حركة الشباب الإرهابية، واستطاعت القوة الإفريقية طرد الحركة المتطرفة خارج مقديشو ومعظم معاقلها.
وتسيطر حركة الشباب على مناطق ريفية كبيرة تتخذها منصة لتنفيذ هجمات انتحارية، كما أوقعت خسائر في صفوف القوة الإفريقية، التي عبر بعضها عن رغبة في الانسحاب بسبب ضائقة مالية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات