• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 11/07/2016 - 02:46 بتوقيت نيويورك

بريطانيا تمنع ضباطها من الرد على تقرير تشيلكوت

بريطانيا تمنع ضباطها من الرد على تقرير تشيلكوت

المصدر / وكالات

حظرت الحكومة البريطانية على قادة الجيش الرد على نتائجتقرير تشيلكوت بشأن حرب العراق ومنعتهم من إبداء وجهات نظرهم الخاصة للجنود والبحارة والطيارين. وبحسب أوامر الاتصالات التي اطلعت عليها ديلي تلغراف مُنعت المقابلات مع القادة، وقدمت إليهم الحكومة توجيهات متفق عليها لتمريرها إلى الجنود.

وأشارت الصحيفة إلى وجود مخاوف حقيقية لدى مصادر الدفاع من تأثير هذه الاستنتاجات الدامغة على معنويات القوات المسلحة، لكنها أردفت بأن تكميم أفواه قادة الجيش تبين أنه يخلق "فراغا في القيادة" في أعقاب التقرير.

وذكرت أن الجيش ووزارة الدفاع واجها انتقادات شديدة من تقرير تشيلكوت الذي هاجم بعنف تخطيط وإعداد وموارد تلك الحملة العسكرية التي أسفرت عن مقتل 179 جنديا بريطانيا.

ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري آخر أن "موظفي الخدمة المدنية الكبار في المبنى الرئيسي لوزارة الدفاع والقيادة العليا في الجيش استقبلوا التقرير بطريقة سيئة للغاية مما أثر كثيرا في طريقة عملهم وروح الجماعة وسمعتهم".

وأضاف المصدر أن "مكانة وزارة الدفاع في الحكومة والبرلمان والبلاد تلقت ضربة كبيرة وهو ما يشعر به الكبار حقيقة، حتى أولئك الذين لم يُنتقدوا مباشرة يشعرون بأن المؤسسة كلها اتهمت بالفشل".

وقال مصدر آخر "هذا الأمر جاء بمثابة مفاجأة حقيقية للناس في وزارة الدفاع، إن التقرير كان صريحا جدا ولم يترك مجالا للشك في أن الجيش فشل في تحقيق أهدافه في العراق. وليست هذه هي الطريقة التي تسير بها التقارير الرسمية عادة".

الأكثر مشاهدة


التعليقات