• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 11/07/2016 - 16:50 بتوقيت نيويورك

ابرز ما تناولته الصحف العالمية

ابرز ما تناولته الصحف العالمية

المصدر / وكالات

تضمنت الصحف الأمريكية طائفة من الأخبار والتي شملت :

نيويورك تايمز :

تحت عنوان أوباما: الهجمات على الشرطة تقوّض حركة الاحتجاج !

أشارت الجريدة لتواصل إحتجاجات الأمريكيين على مقتل رجال سود برصاص الشرطة في الفترة الأخيرة بولايتي مينيسوتا ولويزيانا ، وقد أغلق المحتجون الطرق ورشقوا الشرطة بمختلف المقذوفات في مينيسوتا، بينما اشتبك أعضاء حزب “الفهود السود” الجديد مع الشرطة في مدينة “باتون روج” بلويزيانا ، واعتقلت الشرطة العشرات، ولكن أغلب التجمعات كانت سلمية !

وقد حذّر الرئيس الامريكي باراك اوباما بأن الهجمات والاعتداءات التي تستهدف الشرطة احتجاجا على تمييزها ضد السود ستؤذي حركة “حياة السود مهمة” المعادية للعنصرية، وذلك بعد ايام من مقتل عدد من رجال الشرطة في دالاس بولاية تكساس ! وقال أوباما إنه بالرغم من ان اغلب الناشطين في الحركة المذكورة يطمحون الى بناء علاقات افضل بين السود واجهزة الامن، فإنه من شأن العنف والانتقاد المبالغ به للشرطة سيقوضها ، واضاف ” اريد ان أقول لكل الذين يساورهم القلق ازاء التمييز العنصري في النظام القضائي الجنائي بأن اعتماد خطاب صادق وجدي ومحترم سيساعد في تجنيد المجتمع الامريكي لأجل تغيير حقيقي ” !

وقال في العاصمة الاسبانية مدريد “كلما يقوم احد من الذين يشعرون بقلق حول اخفاقات النظام القضائي الجنائي بمهاجمة الشرطة، فإنه يلحق الضرر بالقضية ” !

 

يشار الى انه لا تزال الأوضاع متوترة في دالاس، حيث قتل 5 من أفراد الشرطة برصاص رجل أسود، خلال الاحتجاجات !

واشنطن بوست  :

وتحت عنوان نجل أسامة بن لادن يتعهد بالانتقام لوالده من أمريكا !

أشارت الجريدة لتهديد حمزة بن لادن، في رسالة صوتية بثت على الانترنت، بالانتقام من الولايات المتحدة لاغتيالها والده، أسامة بن لادن ، وذكر موقع مركز دراسات مكافحة الإرهاب “سايت” أن حمزة ألقى خطابا بعنوان “كلنا أسامة”، تعهد فيه بمواصلة تنظيم القاعدة القتال ضد الولايات المتحدة وحلفائها ، وقال: “سنواصل ضرباتنا واستهدافنا لكم في بلادكم وفي الخارج، ردا على قمعكم لشعوب فلسطين وافغانستان وسوريا والعراق واليمن والصومال، وباقي أرض المسلمين، التي لم تسلم من غزوكم” !

وأضاف حمزة أن “انتقام الأمة الإسلامية للشيخ أسامة، رحمه الله، ليس انتقاما لشخص أسامة، وإنما انتقام للذين دافعوا عن الإسلام”- على حد قوله !

يشار الى ان أسامة بن لادن قد قتل في إقامته السرية، ببلدة أبوت آباد في باكستان، على يد قوات أمريكية خاصة، في عام 2011 ! وكانت تلك أكبر ضربة يتلقاها تنظيم القاعدة، منذ هجمات سبتمبر2001 !

الأكثر مشاهدة


التعليقات