• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 11/07/2016 - 16:58 بتوقيت نيويورك

إيدر.. بطل البرتغال الجديد

إيدر.. بطل البرتغال الجديد

المصدر / وكالات

أنجبت كرة القدم بطلا جديدا أمس السبت عندما أحرز البديل إيدر وبصورة غير متوقعة تماما الهدف الحاسم الذي فازت به البرتغال ببطولة أوروبا 2016 لكرة القدم بانتصارها المفاجئ 1-صفر على فرنسا في باريس.

وبعد الهدف الذي أحرزه إيدر بتسديدة صاروخية من مسافة بعيدة في الدقيقة 109 قال فرناندو سانتوس مدرب البرتغال "البطة القبيحة أصبحت جميلة"، تعقيبا على صيحات الاستهجان التي أطلقتها الجماهير في وجه إيدر في مباراة في مارس/آذار الماضي.

وهيمن كريستيانو رونالدو الفائز بلقب أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات على منتخب البرتغال في السنوات العشر الأخيرة، لكن بعد خروجه من المباراة النهائية مصابا أصبح إيدر (28 عاما) المولود في غينيا بيساو في قلب المشهد وخطف الأضواء.

ولعب إيدر 13 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز مع سوانزي سيتي في الموسم الماضي، لكنه لم يهز خلالها الشباك قط قبل إعارته إلى ليل الفرنسي.

وقال إيدر للصحفيين "شعرت بأن المدرب فرناندو سانتوس يعرف قدراتي منذ إعلان تشكيلة المنتخب، ووضع ثقته فيّ واليوم أثبت أنني أهل للثقة، وأنا في غاية السعادة لذلك".

وكان وجود إيدر في التشكيلة النهائية للمنتخب البرتغالي محل شك حتى الدقيقة الأخيرة، وكان هدفه الكبير أمس هو الهدف الرابع له في 29 مباراة دولية.

المدرب سانتوس: أدركت أن إيدر هو اللاعب المطلوب عندما أشركته في الدقيقة 79 (الأوروبية)

المسيرة الكروية
وإيدر واحد من خمسة لاعبين في منتخب البرتغال ولدوا خارج أوروبا، إلى جانب دانيلو بيريرا (غينيا بيساو) وبيبي (البرازيل) وناني (الرأس الأخضر) ووليام كارفاليو (أنغولا).

ولم يسبق لإيدر اللعب لواحد من الأندية الثلاثة الكبيرة في البرتغال.

وبدأ إيدر مسيرته الكروية في صفوف فريق الدرجة الثالثة توريزينسي، ثم انضم إلى أكاديميكا كويمبرا، وأمضى معه أربعة مواسم قبل الانتقال إلى براغا لمدة ثلاثة مواسم.

وشارك إيدر للمرة الأولى مع منتخب البرتغال في مباراة أمام أذربيجان في 2014، لكنه ظل لاعبا غير أساسي بعد ذلك.

وشارك إيدر في الدقيقة 79 من المباراة النهائية أمس عندما شعر المدرب سانتوس بالحاجة إلى لاعب يتمتع بقوة بدنية كبيرة في خط الهجوم.

وقال سانتوس عن ذلك "أدركت أن إيدر هو اللاعب المطلوب للسيطرة على الكرة في الهجوم وخلق مشكلات للاعبي فرنسا في الكرات العالية".

وأضاف المدرب "عندما نزل قال إنه سيحرز الهدف وفعل، وهو يستحق التهنئة على ذلك، البطة القبيحة تحولت إلى بطة جميلة".

الأكثر مشاهدة


التعليقات