• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 14/07/2016 - 11:03 بتوقيت نيويورك

تفاصيل .. ليبرمان يأمر الجيش الإسرائيلي بإعداد خطة لإسقاط حماس

تفاصيل .. ليبرمان يأمر الجيش الإسرائيلي بإعداد خطة لإسقاط حماس

المصدر / وكالات

كشف معلق إسرائيلي بارز النقاب عن أن وزير الحرب أفيغدور ليبرمان أعطى أوامره لقيادة الجيش بالاستعداد لإسقاط حكم حركة حماس في غزة، زاعماً ان مصر يمكن أن تلعب دوراً مهماً في انجاح هذه الخطة.
وفي تقرير نشره اليوم موقع "يسرائيل بالس"، قال بن كاسبيت، الذي يعد أحد أكثر المعلقين الأمنيين والسياسيين المرتبطين بدوائر الحكم في تل أبيب، إن "الأمر الأول الذي أصدره ليبرمان بمجرد أن تولى مقاليد الأمور في وزارة الدفاع للجيش أن يستعد لحسم المواجهة مع حماس بشكل مطلق في أية مواجهة يمكن أن تنشب بين الجانبين".
وأضاف كاسبيت: "بالنسبة لليبرمان، فإن حماس تمثل الشر المطلق مما يستدعي العمل لإسقاط حكمها بأسرع وقت ممكن وتفكيك ترسانة الصواريخ التي تملكها، وهو يعتقد أن قطاع غزة الآن جاهز لإسقاط حكم حماس".
وشدد كاسبيت على أن الجيش "يكمل في هذه الأيام الخطة الميدانية لإسقاط حماس بعد حسم المواجهة ضدها"، مستدركاً أن الخطة ستطبق في جولة المواجهة القادمة ضد الحركة "التي تبدو يقينية".
وأعاد كاسبيت للأذهان حقيقة أن كل وزراء الحرب السابقين لم يخططوا لإسقاط حماس على اعتبار أن سقوط الحركة يمكن أن يفضي إلى فوضى تزيد من مخاطر التهديد على إسرائيل، منوهاً إلى أن ليبرمان يتبنى تصوراً مغاير ويلزم الجيش بالعمل على أساسه.
وحسب كاسبيت، فأن ليبرمان يرى أن مكانة حماس لدى الجمهور الفلسطيني في قطاع غزة "تضررت كثيرا وأن الكثير من العائلات والعشائر باتت تتطلع للخلاص من حكم الحركة والبحث عن بديل".
وأوضح كاسبيت أن مصر يمكن أن تلعب دور "عملي ومثمر في انجاح الخطة، مشيراً إلى أن المصريين بإمكانهم أن يحدثوا تحول على سياساتهم تجاه أهالي القطاع، مثل فتح معبر رفح وغيرها من إجراءات. 
وبحسب كاسبيت، فإن ليبرمان يحذر من أنه في حال لم يتم إسقاط حكم حماس الآن، فأن إسرائيل "ستواجه بعد عدة سنوات عدو مثل حزب الله يملك قدرات تسليحية وقتالية هائلة".
وأشار كاسبيت إلى أن إمكانية تنفيذ خطة ليبرمان تتوقف على طول عمر حكومة نتنياهو، مشيراً إلى أن ليبرمان يحتاج عاما من أجل إنجاز هذه الخطة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات