• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 06/12/2015 - 00:46 بتوقيت نيويورك

20 ثرياً يملكون أكثر مما يملكه 152 مليون أميركي

20 ثرياً يملكون أكثر مما يملكه 152 مليون أميركي

المصدر / وكالات

يبلغ الرقم الإجمالي لثروات أغنى 20 أميركياً معظمهم متهم بالتهرب الضريبي، 720 مليار دولار أي ما يفوق الثروة الكلية لـ 152 مليون مواطن أميركي ، يشكلون نصف المجتمع الأفقر حسب التقرير الذي أطلقه أمس معهد "الدراسات السياسية" الأميركي.

وقدرت مجلة فوربس ثروة أغنى 400 أمريكي عند 2.34 تريليون دولار ما يعني أن تركز الثروات ينحصر أكثر فأكثر في أيدي ثلة متناقصة من النخبة.

واقترح التقرير الذي أعده تشانك كولينز خبير أول الدراسات السياسية والأمنية في المعهد عدة طرق لسد الفجوة بين أغنياء البلاد وفقرائها، بحسب "الخليج" الإماراتية.

واللافت كان اقتراح كولينز إغلاق كل المنافذ التي يتهرب بها الأثرياء من دفع الضرائب خاصة الملاذات الآمنة العالمية "الأفشور".

وخص التقرير بالذكر صندوق "غرانتور ريتيند أنيويتي" التي تسهل على الأثرياء إخفاء قيم المقتنيات الثمينة والعقارات الفارهة، وبالتالي التهرب من دفع ضرائبها.

وتبلغ قيمة 1% من الضرائب التي تترتب على نسبة 1% من أثرياء الولايات المتحدة نحو 2.6 تريليون دولار خلال عشر سنوات، أي ما يزيد عن المبالغ التي تنفقها الحكومة الفيدرالية على التعليم وحماية البيئة. أما نسبة 1% من الضرائب المتوجبة على 400 ثري أميركي وردت أسماؤهم في قائمة "فوربس" فتبلغ 234 مليار دولار وهو مبلغ يفوق ما تنفقه الحكومة على برنامج "هيد ستارت" الذي يوفر التعليم الأساسي المجاني لأكثر من 800 ألف طفل فقير.

يذكر أن الطبقة المتوسطة في المجتمع الأمريكي لا تزال تعاني تبعات الأزمة المالية الأميركية حيث أظهر التقرير أن صافي ثروة الأسرة الأميركية التي تحتسب على أساس الفرق بين قيم أصولها بما فيها السكن والاستثمارات، وديونها لا يزال في حدود 81 ألف دولار مقارنة مع 135 ألف دولار عام 2007.

الأكثر مشاهدة


التعليقات