• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 16/07/2016 - 15:30 بتوقيت نيويورك

نيويورك ..مصر تعرقل اصدار بيان لمجلس الامن يندد بمحاولة الانقلاب بتركيا والقاهرة تنفي

نيويورك ..مصر تعرقل اصدار بيان لمجلس الامن يندد بمحاولة الانقلاب بتركيا والقاهرة تنفي

المصدر / وكالات

نقل ديبلوماسيون لوسائل اعلام أن دولة مصر عرقلت اصدار بيان لمجلس الامن بالاجماع، يندد بمحاولة الانقلاب في تركيا .

من جهتها نفت مصادر دبلوماسية عرقلة مصر لصدور بيان عن مجلس الأمن يدين العنف فى تركيا، وقالت إن الوفد المصرى فى الأمم المتحدة لم يبد أى اعتراضات على إدانة العنف بشكل عام، لوجود اتفاق مبدئى على هذه الإدانة، لكن مصر أبدت تحفظها على موضوعات فنية فى البيان لا علاقة لها بالسياق التركى.

وكانت وكالة رويترز والفرنسية قد بثتا تقريرا نقلت فيه عن دبلوماسيين قولهم إن مجلس الأمن الدولى أخفق اليوم السبت فى إصدار بيان إدانة لأعمال العنف والاضطرابات التى وقعت فى تركيا بعدما اعترضت مصر على مشروع البيان الذى دعا كل الأطراف "إلى احترام الحكومة المنتخبة ديمقراطيا فى تركيا".

وأشارت الوكالات إلى أن البيان الذى وضعت الولايات المتحدة مسودته أعرب عن قلق عميق بشأن الموقف فى تركيا، ودعا الأطراف إلى ضبط النفس وتجنب أى أعمال عنف أو إراقة دماء، كما دعت مسودة البيان أيضا إلى نهاية عاجلة للأزمة والعودة إلى سيادة القانون.

الأكثر مشاهدة


التعليقات