• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 16/07/2016 - 15:31 بتوقيت نيويورك

قائد الانقلاب في تركيا : أحد أصدقاء إسرائيل و ملحق عسكري في تل ابيب

قائد الانقلاب في تركيا : أحد أصدقاء إسرائيل و ملحق عسكري في تل ابيب

المصدر / وكالات

 مع مرور الساعات، تتكشف حقائق جديدة حول الانقلاب الفاشل في تركيا، ويماط اللثام عن قادته، ومن بين الأسماء التي تم الكشف عنها على أنها من قيادات الانقلاب كان الجنرال أكين أوزتورك، قائد سلاح الجو التركي.

وتتهم السلطات التركية أوزتورك، الذي تولى قيادة سلاج الجو في السنتين الأخيرتين بالتآمر على الحكومة والنظام الحاكم وقيادة الانقلاب الفاشل الذي أوقع 250 قتيلًا، منهم 104 من الإنقلابيين، وأكثر من ألف جريح، وأنه على علاقة وثيقة بفتح الله غولن، الذي تتهمه السلطات بتدبير الانقلاب.

وأنهى أوزتورك خدمته في الجيش التركي في شهر آب/ أغسطس الماضي، لكنه بقي عضوًا في مجلس الأمن القومي الأعلى في تركيا، وفي السنة الأخيرة اشتبهت السلطات به بمحاولة تنفيذ انقلاب في الدولة، خاصة مع الشبهات حول علاقاته الوثيقة بغولن المقيم في الولايات المتحدة.

ويعتبر أوزتورك أحد أصدقاء إسرائيل في تركيا، إذ شغل منصب الملحق العسكري في السفارة التركية بتل أبيب بين السنوات 1996-1998، وكان قائد أركان سلاح البحرية التركي، والتقى بعدة مسؤولين إسرائيليين قبيل عقد تدريب بحري مشترك بين إسرائيل وتركيا والولايات المتحدة في البحر المتوسط.

الأكثر مشاهدة


التعليقات