• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 17/07/2016 - 03:57 بتوقيت نيويورك

"فاينانشيال تايمز" تحذر أردوغان من خطورة الانتقام من ضباط الجيش



المصدر / وكالات

حذَّرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية في افتتاحيتها من خطر الانقسام من المجتمع التركي، وأشارت إلى أن المزيد من القمع سيقود إلى تدهور خطير في وحدة واستقرار البلاد.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة أعلنت الانتصار على الانقلابيين، إلا أنها أبعد ما تكون عن الانتصار للديمقراطية التركية.

وأضافت أن انتفاضة الجيش توضح المخاطر التي تفرضها الانقسامات العميقة في المجتمع التركي، موضحة أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان استعاد الدعم العاطفى من قبل نصف الناخبين في البلاد، لكنه لم يقدم أى امتيازات للتخفيف من مخاوف المجموعات الأخرى.

وقالت "فاينانشيال تايمز" إنه في غياب معارضة برلمانية فعالة، فإنه قام بخنق الإعلام، ومنع مظاهرات الشوارع وقام بتطهير المؤسسات وحزبه من منافسيه.

وتابعت أنه في بيئة مثل هذه، فإن الناس يخشون من تآكل المؤسسات الديمقراطية، والتي من خلالها تتحول الإحباطات إلى العنف.

وذكرت الصحيفة البريطانية أنه لا أحد ينكر شجاعة الذين دعموا قوات الجيش، لكن هناك بعض التقارير تحذر الانتقام من الجنود الشباب الذين استسلموا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات