• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 18/07/2016 - 03:55 بتوقيت نيويورك

أنقرة: تجنب مصر اتخاذ موقف ضد محاولة الانقلاب أمر طبيعي

أنقرة: تجنب مصر اتخاذ موقف ضد محاولة الانقلاب أمر طبيعي

المصدر / وكالات

اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية "تانجو بيلغيج" تجنب الحكومة المصرية اتخاذ موقف واضح ضد محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا "أمرا طبيعيا".

وأشار المتحدث إلى أن مصر "عرقلت" إصدار بيان لمجلس الأمن الدولي يدعم الحكومة التركية، مضيفا أن اعتراض مصر على عبارة "التي وصلت إلى السلطة عبر انتخابات ديمقراطية"، بالذات لوصف الحكومة التركية في نص البيان، "أمر ذو مغزى".

وكان دبلوماسيون بالأمم المتحدة، قالوا في وقت سابق إن ممثل مصر في مجلس الأمن الدولي اعترض بشدة على فقرة تضمنتها مسودة البيان تشير إلى دعوة المجلس لضرورة احترام الحكومة المنتخبة ديمقراطيا في تركيا.

وكان مصدر دبلوماسي مصري استغرب، السبت 16 يوليو/تموز، ما يتم تداوله حول عرقلة بلاده إصدار بيان من مجلس الأمن يندد بمحاولة الانقلاب في تركيا، مؤكدا عدم اعتراضها على مجمل نص البيان.

وأكد المصدر أن القاهرة طرحت تعديلا طفيفا في إحدى الصياغات، وتستغرب عدم التعاطي إيجابيا مع التعديل حتى الآن والإدعاء بعرقلة مصر صدور البيان.

الأكثر مشاهدة


التعليقات