• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 24/07/2016 - 08:43 بتوقيت نيويورك

أردوغان يعلن تفاصيل الحصيلة النهائية لحملة التطهير فى تركيا بعد الانقلاب

أردوغان  يعلن تفاصيل الحصيلة النهائية لحملة التطهير فى تركيا بعد الانقلاب

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن الحصيلة الإجمالية لأعداد المعتقلين والموقوفين إثر المحاولة الانقلابية الفاشلة التي شهدتها تركيا مؤخرًا، لكنه لم يتطرق إلى أعداد من جرى فصلهم من أعمالهم أو تعليق عملهم.

وقال أردوغان إن عدد المحتجزين وصل إلى 13165 محتجزًا، بينهم "8838 عسكريًا و2101 من القضاة والمدعين العامين و1485 من الشرطة، و52 من رؤساء الخدمة العامة و689 مدنيًا".

وأوضح أن من بين هؤلاء أكثر من 5800 معتقل، بينهم 123 برتبة لواء و282 من الشرطة و1559 من القضاة والمدعين العامين.

وأضاف أردوغان أنه تم إغلاق نحو 934 مدرسة و15 جامعة، إلى جانب 104 منظمات مختلفة، بالإضافة إلى ما نحو 1125 جمعية، مشيرًا إلى أنه "تمت مصادرة كل ممتلكاتهم من قبل الدولة".

بالإضافة إلى هذه الأرقام، تم إغلاق مقار 19 نقابة عمالية و35 مؤسسة طبية، في حين تم إبطال  جوازات سفر 10856 موظفًا.

وبالإجمال، طالت حملات الاعتقال والتوقيف قرابة 70 ألف شخص، من بينهم 43 ألف تم إيقافهم عن أعمالهم في قطاع التعليم، و100 أكاديمي، و1577 طلب استقالة لعمداء كليات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات