• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 25/07/2016 - 02:29 بتوقيت نيويورك

طرق لربح الشجار مع الزوج

طرق لربح الشجار مع الزوج

المصدر / وكالات

لا تخلو العلاقات الزوجية من النقاشات الحادة والشجارات التي تؤدي الى اضطراب حياة الزوجين. وهذه الشجارات طبيعية وضرورية من وقت الى آخر فالحياة بشكل عام لا تخلو منها. لكن من المهم أن تبقى ضمن الحدود الطبيعية وألا تصبح جزءًا من حياة الثنائي اليومية.

وانطلاقًا من هنا، سوف نطلعك على بعض التكتيكات التي تساعدك كي تربحي الشجار مع زوجك ونقصد بالربح هنا ألا يكون أحدكما خاسرًا في نهاية المطاف وأن تربح علاقتكما الزوجية قبل كل شيء، في هذا المقال من عائلتي.

إجلسا في نفس المستوى: قد تجدين الأمر غريبًا بعض الشيء لكن الدراسات قد أثبتت أنّ المستوى الذي تجلسان فيه يؤثر كثيرًا على الشجار فإن كان أحدكما يجلس على مستوى أعلى من الآخر، يحتدم الشجار في الوقت الذي إذا تساوى فيه الطرفان في الجلوس او الوقوف، يتعاملان مع بعضهما بطريقة متساوية ويحل الشجار تدريجيًا.

إجلسا في مكان مريح: وقد يكون هذا الأمر غريبًا أيضًا، لكن علماء النفس يؤكدون أن المكان الذي يحدث فيه الشجار يؤثر كثيرًا على طريقة سير هذا الأخير، فكلما كان المكان مريحًا لكلاكما كلما كنتما على استعداد للنقاش أكثر والحوار للتوصل الى صيغة ترضيكما معًا.

ركّزي على النقاش: واخيرًا، عندما تتناقشين مع زوجك حاولي ألا تقومي بأمور أخرى في الوقت عينه لأنّ ذلك سوف يثير غضبه اكثر وسوف يحتدم النقاش لا محالة. كما وأنك بتركيزك على ما يحدث سوف تكونين متفهمة أكثر ومستعدة للحوار بمنطق.

وطبعًا، عليك وزوجك اعتماد لغة التفاهم والإبتعاد عن الصراخ لكي يسمع كلاكما وجهة نظر الآخر والأهم أن يعترف كل منكما بأخطائه لكي تبقى العلاقة صحية وناجحة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات