• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 29/07/2016 - 04:00 بتوقيت نيويورك

وزير تركي: غولن خطط للعودة على طريقة الخميني

وزير تركي: غولن خطط للعودة على طريقة الخميني

المصدر / وكالات

قال وزير العدل التركي بكير بوزداغ إن الداعية فتح الله غولن المقيم في المنفى بالولايات المتحدة، خطط للانقلاب العسكري الفاشل في تركيا وأراد العودة إلى البلاد على طريقة الخميني.

وجاء في تصريح أدلى به بوزداغ لصحيفة "حريت" التركية يوم الخميس 28 يوليو/تموز: "أنه كان يريد العودة على طريقة الخميني. إنهم خططوا لإنشاء نظام خاص بهم، وكانوا يسعون لإنشاء تركيا مختلفة تماما. وأنني لا أريد حتى أن أتصور حال تركيا في حال نجاحهم".

وتابع أن منظمة غولن مستعدة لاستخدام أي وسائل من أجل ضمان وصولها إلى السلطة، قائلا: "لا يمكنكم إيجاد منظمة إرهابية أخرى مموهة لهذه الدرجة في أي بقعة من العالم".

الادعاء التركي: "CIA" و"FBI" دربتا أتباع غولن

هذا ونقلت وسائل إعلام تركية عن لائحة اتهام أعدها مدع تركي محلي بمدينة أدرنة في إطار إحدى القضايا المتعلقة بالانقلاب العسكري الفاشل ليلة 15 على 16 يوليو/تموز، ورد فيها أن وكالة الاستخبارات المركزية ومكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكيين نظما دورات تدريبية لكوادر تخرجوا من مراكز ثقافية تابعة لحركة غولن (حركة خدمة).

وسبق لأنقرة أن امتنعت عن الحديث بصورة مباشرة عن دور محتمل للاستخبارات الأمريكية في إعداد محاولة الانقلاب، لكنها حذرت من أن رفض واشنطن تسليم غولن للسلطات التركية سيأتي بتأثير سلبي لا مفر منه على العلاقات الثنائية بين البلدين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات