• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 31/07/2016 - 03:13 بتوقيت نيويورك

كندا.. احتجاج على موت رجل أسود بأيدي الشرطة

كندا.. احتجاج على موت رجل أسود بأيدي الشرطة

المصدر / وكالات

احتشد أكثر من 500 شخص في العاصمة الكندية #أوتاوا يوم السبت للاحتجاج على موت رجل #أسود مريض عقليا في أعقاب اعتقاله وعلى ما يعتبرونه وحشية #الشرطة على أساس عرقي في بلد يتباهى بتسامحه.

وتوفي عبدالرحمن عبدي (37 عاما) يوم الاثنين. وقال شهود لوسائل إعلام محلية إنه تعرض للضرب من رجال شرطة أوتاوا الذين جاؤوا استجابوا لاتصالات بشأن وقوع اضطرابات.

وكررت وفاته أحداثا في الولايات المتحدة حيث أدت سلسلة من جرائم قتل الشرطة لرجال سود ومزاعم عن استخدام أساليب وحشية وتحيز عنصري إلى إثارة احتجاجات.

وهتف المحتجون "حياة السود تهمنا" مع بدء المسيرة، في إشارة إلى حركة مناهضة لوحشية الشرطة تأسست في الولايات المتحدة ولها فرع رسمي في كندا.

وهتف المحتجون لدى اقترابهم من المقر الرئيسي لشرطة أوتاوا "لقد قتلوه وطفح الكيل". وانتهت المسيرة عند مقر الشرطة في ساعة متأخرة من بعد الظهر.

وكان المنظمون قد قالوا إنهم سيحترمون رغبة عائلة عبدي بأن تكون المسيرة سلمية وعلى الرغم من أن بعض المحتجين كانوا غاضبين جدا إلى حد تدخل آخرين لتهدئتهم لم يتجاوز أحد حواجز الشرطة. ولم تعتقل الشرطة أحدا.

وشُيعت جنازة عبدي يوم الجمعة وحضرها ما لا يقل عن 600 شخص من بينهم جيم واتسون رئيس بلدية أوتاوا وساسة محليون آخرون.

وتبحث وحدة التحقيقات الخاصة في شرطة إقليم أونتاريو في الملابسات المحيطة باعتقال عبدي. ودعا بعض المحامين إلى توجيه اتهامات جنائية.

وظهرت أيضا دعوات إلى إجراء تحقيق بشأن ما إذا كان هناك عامل عرقي في المسألة مع إبداء جماعات حقوقية قلقها بشأن عنف الشرطة ضد الأقليات.

ودعا منظمو مسيرة السبت في بيان إلى إعطاء رجال الشرطة الذين شاركوا في اعتقال عبدي إجازة غير مدفوعة الأجر وإلى ارتداء كل ضباط الشرطة كاميرات على أجسامهم وإلى مراجعة كيفية التعامل مع الأقليات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات