• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 31/07/2016 - 03:24 بتوقيت نيويورك

البنيان المرصوص الليبية تطالب بتدخل جوي أميركي

البنيان المرصوص الليبية تطالب بتدخل جوي أميركي

المصدر / وكالات

طالبت القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني الليبيةالسبت بتدخل جوي أميركي لقصف مواقع تنظيم الدولة الإسلامية في البلاد، معلنة سيطرتها على معمل ومخزن للذخيرة تابع للتنظيم بمنطقة السواوة شرقي مدينة سرت.

ونشرت وسائل إعلام محلية أمس السبت ما قالت إنها رسالة من غرفة العمليات العسكرية الخاصة (مصراتة-سرت) التابعة للمركز الإعلامي لعملية البنيان المرصوص، موجهة للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق تطالبه فيها بـ"تدخل جوي أميركي عبر القنابل الموجهة، لاستهداف مواقع خطيرة ومحصّنة (لم تعلن عن أماكنها) تابعة للتنظيم".

ونقلت تلك المصادر عن المركز الإعلامي أن قوات حكومة الوفاق التي تشن عملية عسكرية تحت اسم "البنيان المرصوص" تمكنت من وضع يدها على معمل لصناعة وتجهيز المفخخات والألغام في السواوة الواقعة شمال وسط ليبيا.

وقال المركز إن مخزن الذخيرة الذي تمت السيطرة عليه يحتوي على كميات من قذائف الهاون وذخائر مدفعية وقذائف دبابات.

والأحد الماضي، أعلن المركز الإعلامي نفسه السيطرة على إدارة التفخيخ والتصنيع، التي تُعد أكبر مركز لتجهيز وصناعة السيارات المفخخة، في حي الدولار بمنطقة السواوة، وذلك بعد تقدم القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني.

وانطلقت عملية البنيان المرصوص في مايو/أيار الماضي، بهدف إنهاء سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية على مدينة سرت عبر ثلاثة محاور؛ هي أجدابيا-سرت، والجفرة-سرت، ومصراتة-سرت.

وتمكنت تلك القوات من محاصرة التنظيم في مساحة ضيقة، وتكبيده خسائر فادحة في الآليات والأفراد.

وقُتل في العملية العسكرية منذ انطلاقها نحو 300 من القوات الحكومية وأصيب أكثر من 1500 بجروح، حسب مصادر طبية في مدينة مصراتة (200 كلم شرق طرابلس)، مركز قيادة العملية العسكرية.

وتتشكل القوات التي تقاتل تنظيم الدولة الإسلامية في سرت من جماعات مسلحة تنتمي إلى مدن عدة في غرب ليبيا، أبرزها مصراتة التي تضم المجموعات الأكثر تسليحا في البلاد، إذ تملك طائرات حربية ومروحيات قتالية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات