• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 31/07/2016 - 03:27 بتوقيت نيويورك

أنقرة ترصد رسائل مشفرة وتكشف آلاف الانقلابيين

أنقرة ترصد رسائل مشفرة وتكشف آلاف الانقلابيين

المصدر / وكالات

نقل التلفزيون التركي عن مسؤول بارز السبت أنالسلطات رصدت رسائل مشفرة أرسلها أتباع المعارض فتح الله غولن قبل المحاولة الانقلابيةالفاشلة منتصف الشهر الجاري، ما أتاح للأجهزة الأمنية معرفة أسماء نحو أربعين ألفا من أتباع غولن، بينما أفرج عن مئات المتهمين بالتورط في الانقلاب.

وصرح المسؤول التركي بأن جهاز الاستخبارات القومي التركي بدأ بفك شفرة الرسائل التي أرسلت عبر تطبيق "بايلوك" في مايو/أيار من العام الماضي، ما مكنه من معرفة أسماء نحو 40 ألفا من أتباع غولن، بينهم ستمئة من كبار قادة الجيش.

وأضاف أن أتباع غولن استخدموا تطبيقات الرسائل المشفرة للتواصل بشكل سري منذ أواخر 2013، وأنهم بدؤوا باستخدام تطبيق بايلوك في 2014، ثم تحولوا إلى استخدام تطبيق آخر عندما أدركوا أنه تم اعتراض التطبيق، حيث سبق الكشف عن تواصل الانقلابيين لحظة محاولة الانقلاب عبر تطبيق "واتساب".

في سياق متصل، قالت وكالة الأناضول إن 17 صحفيا سُجنوا، من أصل 21 مثلوا أمام محكمة إسطنبول، حيث وجه إليهم القضاة تهمة إقامة صلة محتملة مع منظمة إرهابية.

كما ذكرت وسائل إعلام رسمية تركية أنه أفرج عن 758 عسكريا مساء الجمعة، بينهم 62 طالبا في أكاديمية إسطنبول، بعضهم دون سن العشرين.

في حين قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مساء الجمعة إنه سيسحب كل الدعاوى القضائية المتعلقة بإهانته، في خطوة قال إنها جاءت نتيجة لمشاعر "الوحدة" ضد محاولة الانقلاب.

وبلغ عدد المحبوسين بموجب قرارات قضائية على خلفية محاولة الانقلاب 12096 شخصا، منهم 1446 قاضيا، و768 مدعيا عاما، و155 جنرالا، و4185 ضابطا وضابط صف، حسب مصادر رسمية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات